هل بشرتك دهنية؟ حافظى على نضارتها فى فصل الصيف بهذه المكونات!

البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التى تحتاج الى عناية بالغة واهتماماً خاصاً وبصفة خاصة طوال فصل الصيف. وذلك حتى يمكن تجنب ظهور الحبوب والبثور التي تعمل على عدم نضارة وحيوية البشرة.

لذا تقدم خبيرة التجميل فاطمة المرشدي، وصفة طبيعية سهلة وبسيطة ويمكن اعدادها فى المنزل من مكونات طبيعية وتساعد فى منح بشرتك الحيوية والنضارة وخالية من أى عيوب أو حبوب.

1

قولى وداعا لجفاف البشرة وتشققها...

هل تبحثين عن السر لبشرة متألقة وخالية من العيوب؟ إليك الجواب فى هذا المنظف الثوري يحمل في تركيبته النيكوتيناميد...

هذا المنتج غنى بالنيكوتيناميد المعروف بخصائصه المذهلة لتفتيح البشرة, كما أنه يرطب البشرة ويجعلها ناعمة كالحرير, غير مشدودة بعد الغسيل, يعطى رغوة غنية وناعمة لتنظيف المسام مناسب جداً للبشرة الحساسة, جربيه الآن ولن تندمى...(1)

اعرفى المزيد

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من زيت لوز حلو
  • ملعقة كبيرة من الترمس المطحون
  • عصير ليمونة
  • نصف كوب زبادي
  • ملعقة صغيرة من زيت الزيتون

الطريقة:

تمزج جميع المكونات السابقة جيدا وتفرد على الوجه ما عدا منطقة العينين وتترك لمدة 20 دقيقة ثم تشطف بالماء الفاتر وتجفف برفق.. تكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع طوال فترة الصيف للحصول على أفضل النتائج، حيث تساعد هذه الوصفة على تفتيح البشرة وعمل طبقة عازلة بين الجلد وأشعة الشمس الضارة.

كيف تتخلصين من لمعان البشرة في الصيف

يظهر لمعان البشرة لدى صاحبات البشرة الدهنية والمختلطة، وهو ينتج عن إفراط في الإفرازات الدهنية في مناطق الجبين والأنف والخدين والذقن، ما يحول دون ثبات #الماكياج، ويجعل الوجه عرضة للإصابة بالبثور، وتوسّع المسام، وحتى حب الشباب. فيما يلي جمعنا لكِ أهم #الخطوات التي من شأنها أن تساعدكِ في التخلّص من مشاكل البشرة الدهنية والحدّ من إفرازاتها:

– يشكّل تنظيف البشرة خطوة ضرورية للتخلّص من الإفرازات الدهنية المتراكمة على سطحها. استعيني بمنظّف راغي خاص بالبشرة الدهنية يكون غنياً بحمض الغليكوليك أو حمض الساليسيليك التي تساهم في تخليص #البشرة من الزيوت المتراكمة على سطحها دون أن تتسبّب بجفافها.

– تذكّري دائماً أن حيلة مكعّب الثلج مفيدة جداً فيما يتعلّق بتحضير البشرة الدهنية لاستعمال الماكياج. إذ يشكل تمرير مكعّب من الثلج على البشرة النظيفة وسيلة مثالية للمساعدة على إغلاق المسام، التخفيف من الإفرازات الدهنية، والحفاظ على ثبات الماكياج لفترة أطول.

– يلعب اختيار الكريم المرطب دوراً أساسياً في تحسين مظهر البشرة الدهنية، ولذلك من الضروري الابتعاد عن صيغ الكريمات الثقيلة خاصةً في فصل الصيف والاستعاضة عنها بصيغ خفيفة وخالية من الزيوت تكون غنيّة بحمض الهيالورونيك الذي يحافظ على رطوبة الجلد دون أن يتسبّب في إثقاله.

– يُعتبر التقشير خطوة ضرورية للحفاظ على نضارة البشرة الدهنية، فهو يخلّصها من الغبار، وآثار الماكياج، والإفرازات المكدّسة في مسامها الواسعة. احرصي على تقشير بشرتكِ مرة أسبوعياً باستعمال مقشّر غنيّ بحمض الغليكوليك أو استعيني بالخلطات الطبيعيّة المخصصة للبشرة الدهنية.

– يشكّل القناع خطوة ضرورية للعناية بالبشرة الدهنية، ويُنصح بتطبيقه بعد التقشير مباشرةً. اختاري الأقنعة المخصصة للبشرة الدهنية، فهي تساعد على تنظيم إفرازاتها كما تساهم في تأمين نضارتها وإشراقها. واعلمي أن الأقنعة المصنوعة من الطين تبقى دائماً الأفضل كونها تخفف من لمعان البشرة بشكل ملحوظ.

– عند اختيار كريم الحماية من الشمس، احرصي على أن يكون مخصصاً للبشرة الدهنية بحيث يحمي البشرة من مخاطر الأشعة الذهبية دون أن يتسبّب باختناقها نتيجة صيغته السميكة.

نصائح لتضييق مسامات الوجه الواسعة

تظهر المسامات الواسعة على البشرة الدهنية والبشرة المختلطة نتيجة إفراز كميات عالية من الدهون ، فيصبح مظهر البشرة غير نضر ويمنع صاحبتها من الاستمتاع ببشرة متألقة .

4

كبسولة طبية

استرجعي شبابك مع كريم الريتينول الذي يقلب مفاهيم العناية بالبشرة

"صدقاً، لقد حققت تحولاً هائلاً في روتين عنايتي بالبشرة بفضل منتج اكتشفته من أسابيع قليلة. لم أكن أعلم أن هناك منتجاً بهذه الفعالية، ولكن بشرتي تحولت من باهتة وغير متساوية إلى مشرقة وخالية من العيوب بعد استخدامه.

يحتوي هذا المنتج على الخصائص المذهلة للنيكوتيناميد المعروف بتأثيراته في تفتيح البشرة، فهو ليس فقط يرطب بشرتي ويجعلها ناعمة كالحرير، بل يتركها بلا توتر بعد الغسيل. ينتج رغوة غنية ولطيفة تنظف المسام بشكل فعال، مما يجعله مثاليًا حتى للبشرة الحساسة. جربيه الآن، ولن تندمي...(4)" فاطمة - الرياض

اعرفى المزيد

إذا كنت من اللواتي يعانين من مشكلة ظهور المسامات الواسعة، عليكِ الحفاظ على روتين عناية مركّز ومنتظم:

1- اغسلي وجهكِ في الصباح والمساء بواسطة غسول يحتوي على حمض السالسيك ، فهو يساعد في إزالة الشوائب وينظف البشرة جيداً .

2- بعد الانتهاء من غسل وجهكِ ، امسحيه بواسطة قطنة مبللة بالتونر الذي يعمل على تضييق المسامات الواسعة وشدّها.

3- تجنّبي اختيار كريمات ذات تركيبة سميكة ، واختاري تركيبة اللوشن أو الجل لترطيب بشرتكِ بالنسبة التي تحتاج إليها فقط.

4- ابتعدي عن الحرارة العالية وتجنّبي كل العوامل التي من شأنها أن تهيّج بشرتكِ . فالحرارة الزائدة تؤدي إلى تنشيط عملية إفراز الزيوت الدهنية ، وبالتالي تجعل المسامات تبدو أوسع.

5- استخدمي الكريم المقشّر مرة في الأسبوع للتخلّص من خلايا البشرة الميتة وتنظيف المسامات من الأعماق.

سؤال وجواب حول البشرة الدهنية

ماذا يحدث للبشرة الدهنية في الشتاء؟

تتفاعل الغدد الدهنية، التي تنتج الزهم، تلقائيًا مع الهواء البارد والجاف عن طريق زيادة إفراز الزيت لحبس الرطوبة في الجلد والاحتفاظ بها وحماية وجهك. طوال فصل الشتاء، يكون الهواء الداخلي الساخن جافًا، مما يتسبب في زيادة نشاط الغدد المنتجة للزهم، مما يجعل وجهك دهنيًا.

ماذا يحدث للبشرة الدهنية في الصيف؟

تتسبب الحرارة والرطوبة والتعرق والزيت الزائد خلال فصل الصيف في زيادة الغدد الدهنية والرؤوس السوداء وانتشار البثور، كما تجعل حب الشباب يبدو أسوأ من السابق.

هل يجب ترطيب البشرة الدهنية في الصيف؟

لا تميلي إلى تجفيف بشرتك. في الواقع، البشرة الدهنية تحتاج إلى الكثير من الترطيب للحفاظ على صحتها الجيدة ـ ما لا تحتاجه هو المكونات التي تسد المسامات. ابحثي عن مرطب أو جل سائلين خفيفين خاليين من الزيت لترطيب وعلاج البشرة وللحصول على أفضل النتائج، ضعي طبقة فوق السيروم.

ما هو أفضل مرطب للبشرة الدهنية المعرضة للحبوب؟

فيتامن ب3 ويسمى نيكوتيناميد. الحمض الأميني ل- كارنيتين. العرق سوس، لاحتوائه على مادة ليكوشالكون-أ المستخرجة من الجذور والمقاومة لحب الشباب والبثور، لذا فمنتجات العرق سوس هي أفضل مرطب للبشرة الدهنية المعرضة للحبوب.

كم مرة يجب ترطيب البشرة الدهنية في اليوم؟

يُوصى باستخدام التونر مرتين يوميًا للبشرة الدهنية، في الصباح وقبل النوم. ترطيب البشرة: تحتاج جميع أنواع البشرة إلى مرطب حتى البشرة الدهنية على عكس الاعتقاد الشائع أن الترطيب للبشرة الجافة فقط، ولكن قلة الترطيب يمكن أن تؤدي إلى بشرة أكثر دهنية لأن الغدد تفرز مزيدًا من الزيوت لتعويض تلك المفقودة.

ما هي أفضل أنواع الكريمات للبشرة الدهنية؟

كريم ذا بودي شوب هو مرطب للبشرة الدهنية طبيعي يعمل على التخلص من لمعان البشرة الدهنية ومنحها المظهر الجذاب الذي تحتاج إليه، حيث يعمل على امتصاص الزيوت الزائدة من البشرة الدهنية وجعلها تظهر بمظهر أكثر إشراقاً ونضارة.

هل الماء الساخن ينظف البشره الدهنيه؟

حذرت خبيرة التجميل الألمانية، بيرغيت هوبر، المرأة صاحبة البشرة الدهنية من استعمال الماء الساخن للغاية عند تنظيف بشرتها؛ حيث إنه يحفز الإفرازات الدهنية بالبشرة ومن ثم يُزيد اللمعان بها.

كيف أحافظ على بشرتي الدهنيه من الحبوب؟

يُنصح بغسل البشرة الدهنية مرتين يوميًا على الأقل، مرة صباحًا وأخرى مساءًا، يُنصح باستخدام الصابون الخاص بالوجه أو غسول الوجه من أجل غسل الوجه، كما يُنصح بالحرص على غسل الوجه بعد ممارسة الرياضة والتعرق.

الخاتمة:

في ختام هذا المقال، ندرك جميعًا أهمية العناية بالبشرة الدهنية، خاصةً في فصل الصيف حيث يزيد التأثير البيئي على جودة البشرة. إن الحفاظ على نضارة وحيوية البشرة يعد أمرًا حيويًا للشعور بالثقة والجمال.

استخدام الوصفة المذكورة اعلاه بانتظام سيساعد في تنظيف البشرة من الزيوت الزائدة وتقليل ظهور الحبوب والبثور. كما ستمنح بشرتك الحيوية والنضارة التي تستحقها. لا تنسى أن الاهتمام اليومي بالبشرة يشمل أيضًا تنظيف الوجه بانتظام، واستخدام منتجات مناسبة لنوع البشرة الدهنية.

إذا كنت تتبعين النصائح وتطبقين هذه الوصفتة الطبيعية، فستحظىن ببشرة صحية وجميلة تضيء وجهك. استمتعي بفصل الصيف بإطلالة مشرقة وبشرة خالية من العيوب والحبوب، ولا تترددي في مشاركة هذه الوصفة مع من تحبين لتعم الفائدة.

8

كبسولة طبية

تأثير سحرى لمكافحة الشيخوخة وآثار التجاعيد

 بفضل مكوناته الفريده والتى تتكون من الطبيعة بنسبة 100%, فان مصل تعزيز الكولاجين يساعد على تقليل ظهور التجاعيد مما يمنح البشرة ملمسا ناعماً. فحمض الهايلورونيك والسيراميد يعملان معاً على ازالة حب الشباب والرؤوس السوداء بفاعلية كبيرة للغاية.

كما يساعد هذا المصل على تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها للحصول على بشرة صحية تنبض بالحياة طوال الوقت. هذا المصل يصلح لجميع أنواع البشرة مما يسمح بتكوين تجربة مميزة وفريدة. (8)

اعرفى المزيد

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *