مخاطر الافراط فى تناول الشيكولاته الداكنة

مخاطر الافراط فى تناول الشيكولاته الداكنة

اذا كنت تأكل الشيكولاتة الداكنة فقط لارضاء رغبتك فى تناولها او تخفيف التوتر فلا بأس ولكن الاكثار والافراط فى تناول هذه الشوكلاتة له اثار سئية جداً على صحتك هذا لأن الشيكولاتة الداكنه لا تستغرق الكثير من الوقت لبدء خلق المشاكل الصحية وهذا لأن كمية صغيرة جداً من تلك الشيكولاتة تحتوى على  ما يكفى من الدهون و السعرات الحراية وكذلك السكر لخلق المشاكل الصحية لدى الانسان وتجعل جسمه يتفاعل بطريقة غير ملائمه ونقدم لكم فيما يلى بعض الاثار الجانبية للشوكلاته الداكنة.

أضرار ومخاطر الافراط فى تناول الشيكولاته الداكنة:

– تسبب القلق: الكافيين فى كمية كبيره من الشيكولاتة الداكنة يسبب القلق.

– تسبب عدم انتظام ضربات القلب: الكاكاو الموجودة في الشوك

ولاته الداكنة أو المنتجات التي تحتوي على الشوكولاته الداكنة يمكن أن تزيد من معدل ضربات القلب، أو جعل ضربات القلب غير المنتظمة وأيضا أسوأ من ذلك.

– تسبب تفاقم مرض السكرى: الشيكولاتة والسكرى لا يتفقان لأنها تحتوى على نسبة كبيره من السكر والتى من الممكن ان ترفع نسبة السكر فى الدم خاصة لأى شخص لديه مرض السكر يمكنها ان تتحكم فى مرض السكر

– الشيكولاتة تسبب زيادة سرعة ضربات القلب

– تزيد من الاسهال: الشيكولاتة تسبب الاسهال عندما يتم استهلاك الشيكولاتة الداكنة بكميات كبيره فأنها تسبب الاسهال ومادة الكافين فى الشيكولاتة تجعل الاسهال اكثر سوءاً.

– تسبب مشاكل ارتجاع المرئ: الشيكولاتة السوداء يمكن ان تتبقى على صمام المرئ وبالتالى تمنعه من العمل بشكل صحيح والمعروف ان صمام المرئ هو الذى يمنع الطعام من العوده مره اخرى الى مجرى الهواء وبالتالى فهى تسبب زيادة فى مشكلة ارتجاع المرئ.

– الشيكولاتة والصداع النصفى: يمكن أن تسبب الصداع النصفي عند الأشخاص الحساسين الذين يستهلكون الشوكولاته الداكنة.

– تسبب مشاكل القولون العصبى: الشوكلاتة والقولون لا يتفقان عندما يتم اكل الشيكولاتة الداكنة بكميات كبيره يمكن ان يتسبب الكافين الموجود بها فى تفاقم مشاكل القولون العصبى.

– الشيكولاتة تسبب انخفاض كثافة العظام.

– الشيكولاتة تزيد الوزن وتسبب امراض القلب: ما يعادل 28 جرام الى 33 جرام من الشيكولاتة الداكنه يحتوى على 9 جرامات من الدهون و 5 جرامات من الدهون المشبعه و 13 جرام من السكر وتحتوى على 156 سعرات حرارية مع الانتباه الى ان الدهون المشبعه تزيد نسبة الكوليسترول في الدم  وهذا قد يعرض الانسان الى السكتة الدماغية ويسبب امراض القلب و السكر بتلك الشيكولاتة لا يعطى قيمه غذائية مفيدة وانما يزيد الوزن وبالتالى الشيكولاتة تسبب السمنه>

– تسبب تعقيد العمليات الجراحية: اثناء وبعد العمليات الجراحية يمكن ان يسبب اكل الشيكولاتة الداكنه الى تدخلها فى نسبة السكر فى الدم لذلك ينصح بعدم اكل الشيكولاتة الداكنه لأسبوعين قبل العمليات الجراحية المقررة

– الشيكولاتة تسبب تسوس الاسنان وزلك بسبب زيادة نسبة السكر بها