5 فوائد قشر الرمان لصحة الاسنان وعلاج السعال

5 فوائد لقشر الرمان لصحة الأسنان وعلاج السعال وأمراض القلب

كلنا نعرف الرمان وفوائده الغذائية والعلاجية العظيمة ولا أحد يستطيع أن ينكر هذه الفوائد الجمة, ولكن ماذا عن فوائد قشر الرمان؟. في السنوات الأخيرة زعم باحثون صينيون أن قشر الرمان يتمتع بفوائد علاجية عظيمة للغاية حيث يحتوي على ضعف المواد المضادة للاكسدة من التي تحتويها لب الفاكهه نفسها.

وفيما يلى سوف نلقي نظرة شاملة على كيف ولماذا قشر الرمان هو كنز من الفوائد الصحية.

فوائد قشر الرمان لصحة الأسنان

وغالبا ما تستخدم قشور فاكهة الرمان في مساحيق الأسنان ومعاجين الأسنان وعندما تؤخذ في شكل مسحوق مع الماء فإنه يساعد على علاج رائحة الفم الكريهة.

قشر الرمان مفيد للسعال والتهاب الحلق

وفقا للممارسات الطبية التقليدية إن قشر الرمان يساعد على علاج السعال واستخدامها في شكل مسحوق مع الماء كغرغره تساعد على علاج التهاب الحلق.

قشر الرمان عامل فعال للتخلص من السموم

الجميع يعرف أن المواد المضادة للاكسدة مكافحة للمواد السامة في الجسم وبالتالي الخصائص المضادة للأكسدة العالية في قشر الرمان هي أداة قادرة عند استخدامها على إزالة السموم من الجسم.

قشر الرمان غني بفيتامين C

يجب علينا في كثير من الأحيان شراء الفيتامينات غالية الثمن وهي تتواجد بكثرة في قشر الرمان. فيتامين C هو عامل النمو المكثف الذي يساعد على التئام الجروح والأنسجة والندبات.فهي تشكل البروتينات لبناء كتلة الجسم وهو عامل مهم في إصلاح وصيانة الغضاريف والعظام والأسنان.

قشر الرمان فعال ضد أمراض القلب

قشر الرمان غني بمضادات الأكسدة ومضادات الأكسدة هذه قادرة على حماية الكوليسترول LDL ضد الأكسدة, ليس فقط لأن أكسدة الكولسترول الضار في الجسم يمكن أن تؤدي إلى الإجهاد التأكسدي، وهو عامل مساهم رئيسي فى أمراض القلب وأمراض أخرى. بل لأنه لا يمكنك أبدا الحصول على ما يكفي من المواد المضادة للاكسدة. لان الجسم دائما ما يحتاج المزيد والمزيد.

[tubepress mode=”tag” tagValue=”فوائد قشر الرمان”]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *