كلى اللى تحبيه وخسى بدون حرمان مع رجيم اللقيمات!

من أهم ما يميز نظام رجيم اللقيمات أنه يسمح للشخص بتناول كل ما يحب من طعام بلا قيود على أى نوع, كما لا توجد به أية ممنوعات على الاطلاق, وهذا ما يجعله نظام غذاء مثالى للحفاظ على الوزن وانقاص الوزن أيضا. على عكس تلك الأنظمة القاسية التى تفرض على الشخص قيودا صارمة قد تؤدى فى غالب الأحيان الى الاحباط وعدم الاستمرار فى الرجيم.

كما أن أكل اللقيمات والوجبة الأساسية في مواعيد محددة يحسن من أداء القولون الذي يؤدي إلى سرعة الهضم والحرق بشكل أفضل.

وفى نظام رجيم اللقيمات, فان الفرد يمكنه تماول كل ما تشتهيه نفسه من صنوف وألوان الطعام المختلفة ولكن باعتدال وبحدود معقولة يمكن التأقلم معها بسهولة ومن ثم الاستمرار فى اتباع هذا النظام الغذائى دون خطر التعرض لأى أزمات نفسية أو احباطات قاسية على النفس.

وبالتالى يصبح نظام رجيم اللقيمات بمرور الوقت أسلوب حياة سهل التطبيق. لذلك فان نظام رجيم اللقيمات حقق نجاحا كبيرا مع الكثيرين من راغبى التخسيس وانقاص اوزانهم دون معاناة تذكر.

ان أهم ما يميز نظام رجيم اللقيمات أنه يقوم بضبط معدة الشخص وعقله بشكل تدريجى على الفطرة السليمة التى خلق الله الانسان عليها وهى تقبل لقيمات صغيرة الحجم من الطعام و وهذا ما توصلت اليه أغلب الأبحاث والدراسات المتعلقة بنظم الرجيم وانقاص الوزن المثالى والتى خلصت جميعها الى نتيجة واحدة وهى: “للتخلص من السمنة والوصول الى وزن مثالى فانه يجب تناول أقل كمية من الطعام بشكل منتظم”.

وتتلخص فكرة نظام رجيم اللقيمات فى أنه يمكنك تناول كل أنواع الطعام الذى تحبه على أن تكون فى صورة لقيمات صغيرة والتى بدورها تزيد من معدل التمثيل الغذائي وبالتالى تعمل على تسريع معدل حرق الدهون في الجسم مما يؤدى فى النهاية الى انقاص الوزن.

أيضا يعمل نظام رجيم اللقيمات على فكرة قيام الطعام بتنشيط المستقبلات المتمركزة فى أعلى المعدة والتي تقوم بدورها بارسال إشارات عصبية لمركز الاحساس بالشبع في المخ لتعطى ايحاء بامتلاء المعدة بالطعام.

وفيما يلى تفاصيل نظام رجيم اللقيمات:

الفطور:
– شريحة توست سن ربع رغيف بلدي + بيضة مسلوقة أو ملعقة كبيرة حلاوة طحينية أو ملعقتين فول مدمس أو قطعة جبن منزوع الدسم.

كل ساعتين:
– تناول ثمرة فاكهة واحدة (موز او برتقال أو تفاح)، أو ثمرة خضار واحدة (طماطم أو خيار أو جدزر).
يجب الاستمرار هكذا, أى كل ساعتين قم بتناول ثمرة فاكهة او خضار حتى قبل موعد الوجبة الرئيسية بساعتين.

قبل الوجبة الرئيسية بساعتين:
– قم كل نصف ساعة بتناول تناول 5 حبات سودانى أو 3 حبات لوز مع المضغ الجيد. (لزيادة الاحساس بالشبع)

تكرر الخطوة السابقة كل نصف ساعة وبالتالى يصبح عدد المرات 4 مرات حتى موعد الوجبة الرئيسية, ( فيكون المجموع 12 حبة لوز ، أو 20 حبة فول سوداني) مع عدم شرب أية سوائل خلال هذه الفترة حتى لا يسقط اللوز أو السودانى من أعلى المعدة (الموجود فيها مركز الشبع).

الوجبة الرئيسية – تتكون من ثلاثة أطباق:

الطبق الأول: يحتوى على سلاطة خضراء عليها ملعقتي زيت زيتون لمنع الإمساك والاستفادة من السلطة من مادة اليوتين (وهي مغذية للمخ والأعصاب والعين).

الطبق الثانى: يحتوى على مقدار كوب ونصف من الطعام المعتاد، ويشمل نشويات مثل الأرز أو المكرونة أو بطاطس + خضار مطبوخ من أي نوع + مصدر للبروتين (سمك لحم دجاج أو بيض).

الطبق الثالث: وهو صغير الحجم ويحتوى على قطعة حلوى في حجم علبة الكبريت مثل الشيكولاتة أو الجاتوة.

وفي النهاية إذا كنت تريد التخسيس السريع للوزن فينصح بالتخلص من طبق الحلوى الثالث. هكذا يمكنك التخلص من كل الوزن الزائد بلا حرمان ولا جوع ولا احباطات نفسية مؤلمة.

كما يفضل – فى حالة الرغبة فى تخسيس أسرع للوزن – تناول ما لا يزيد عن 5 ملاعق مكرونة مسلوقة أو أرز أو حبة بطاطس مسلوقة أو نصف رغيف خبر بلدي.

نظام رجيم اللقيمات وتخسيس بدون حرمان أو جوع

[tubepress video=”mKhD2e5rpUI” autoplay=”true”]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *