طرق ازالة الشعر من الجسم والوجه – دليل شامل

طرق ازالة الشعر من الجسم والوجه الدليل الكامل للمرأة الجميلة

من أهم أولويات كل فتاة وامرأة هو الحصول على بشرة نظيفية خالية من العيوب, ومن أهم علامات جمال البشرة هو خلوها من الشعر الزائد, ولذلك تحاول كل فتاة جاهدة أن تقوم بازالة الشعر الزائد من كافة مناطق الجسم غير المرغوب فيها سواء في اليدين أو الرجلين أو تحت الإبط وفي المناطق الحساسة.

وتوجد العديد من طرق ازالة الشعر مثل حلاقة الشعر والتي تتميز بأنها سهلة جدا وسريعة ولا تسبب أىى ألم من أى نوع, ولكن من أهم عيوبها أنها تتسبب في جفاف الجلد واسوداده وفي ازديدا كثافة الشعر وازدياد سمكه. كما توجد كريمات ازالة الشعر والتي تعد سريعة وسهلة ولا تسبب أي ألم لكنها تتسبب في نفس مشكلات الحلاقة.

على الجانب الآخر توجد طرق فعالة لازالة الشعر من الجذور أى نتف الشعر وهاتان الطريقتان هما الحلاوة وماكينة ازالة الشعر السيلك بيل لكنهما فى الوقت نفسه تسببان ألماً شديداً يصعب تحمله.

وتتساءل الفتيات عن طرق بديلة لتقليل الألم أو منعه أثناء ازالة الشعر وتوجد فى سبيل ذلك العديد من طرق وصفات ازالة الشعر منها ما هو طبيعي ومنها ما هو دوائي كالكريمات المخدرة.

الطريقة الأولى لازالة الشعر من الجسم

وصفة طبيعية لمنع الألم أثناء إزالة الشعر وتقليل ظهوره تدريجيًا

  • ضعي كوب ترمس مر مطحون مع 3 أكواب ماء مغلي واتركيها بعض الوقت كمنقوع.
  • ضعي المزيج في زجاجة للرش ورجيها جيدًا واخلطيها لتتجانس.
  • اتركيها لمدة 24 ساعة في مكان غير حار.
  • قبل إزالة الشعر (بالطريقة التي تريحك سواء بالحلاقة أو بالحلاوة) رشي بعض من المزيج ثم جففي المكان ثم رشي بعضها مرة أخرى بعد إزالة الشعر للتقليل من بروز الشعر مرة أخرى.
  • لمدة يومين تاليين كرري العملية مرتين في اليوم واتركي المزيج على جلدك 10 دقائق.
  • كرري ذلك بعد ظهور الشعر لـ 3 أو 4 مرات وستجدين أنه يقل ويختفي تدريجيًا إلى أن يختفي تمامًا وستجدين أن البشرة أصبحت أكثر بياضًا.

اقرأى المزيد:

الطريقة الثانية باستعمال الكريمات المخدرة

يتوفر في الصيدليات كريمات وأيضًا سبراي مخدر موضعي يوضع قبل إزالة الشعر بنصف ساعة ثم يبدأ إزالة الشعر فيمنع الألم بنسبة تصل إلى 90% تقريبًا ويكن مشابه للمخدر الذي يستخدمه طبيب الأسنان.

ومعظم أطباء الجلدية يرون أنه لا يوجد له أي آثار جانبية لأنه مخدر موضعي يعمل على الجلد فقد ومفعوله قصير المدى.

ومن المهم جدا عمل اختبار حساسية بأن يوضع على مساحة صغيرة من الجلد لمدة لا تقل عن 60 دقيقة ولا تزيد عن 120 دقيقة أي ما بين الساعة والساعتين ثم غسله جيدًا وفحص الجلد مكانه.خلال يوم كامل بعدها للتأكد من ظهور أي شكل من أشكال الحساسية.

نتف الشعر أم حلق الشعر من الجسم, أيهما أفضل؟

يرى بعض اطباء الامراض الجلدية أن نتف الشعر من منطقة العانة يقلل الشعور العصبي في الجلد وبالتالي فهو مناسب للإبط ليقلل من العرق بينما غير مناسب في المنطقة الحساسة لأنه قد يقلل من الشعور فيها وبالتالي من المتعة الزوجية.

لكن يؤكد البعض الآخر عدم صحة الأمر وأن تأثير الجلد ما هو إلا تأثير موضعي وأن هذا الأمر من السنن وبالتالي فهو ليس واجبا لهذا فيمكن لكل شخص اختيار الطريقة التي تريحه المهم ازالة الشعر والحفاظ على نظافة تلك الأماكن من الجسم أيًا كانت الوسيلة.

أخطاء تجنبيها أثناء ازالة الشعر من الجسم

ازالة الشعر من الجسم بواسطة الحلاقة تعتبر وسيلة سريعة وفعالة بالنسبة للكثي من الفتيات خاصة عند وجود مناسبة مفاجأة ولكنها لا تعتبر الوسيلة اﻷفضل على اﻹطلاق لازالة الشعر الزائد من الجسم.

وفى سبيل ذلك ترتكب المثير من الفتيات عددا من الأخطاء أثناء محاولة ازالة الشعر من الجسم بواسطة الحلاقة, هذه الأخطاء تسبب أصرارا كثيرة بالبشرة وتسبب ظهور الشعر مرة أخري بسرعة.

ومن أهم هذه الأخطاء ما يلى:

  • استخدام أدوات الحلاقة على البشرة الجافة يتسبب في التهاب الجلد واحمراره، لذلك احرصي علي ترطيب بشرتك بكريم ازالة الشعر المخصص لهذا الغرض قبل البدء في عملية حلاقة الشعر الزائد.
  • استخدام الصابون بدلاً من كريم الحلاقة.
  • ليس للصابون نفس الفاعلية التى يتميز بها كريم ازالة الشعر, ولن يعطيكِ النتيجة المطلوبة.
  • الحلاقة على فترات متقاربة.

نسبة كبيرة من السيدات تعتمد على فكرة الحلاقة للشعر الزائد بشكل مستمر،لكن للأسف بمجرد مرور أربعة أيام حتي يبدأ الشعر في الظهور من جديد، بل ويجعل الشعر الجديد يظهر أكثر كثافة!

الحلاقة الجافة

– الحلاقة متعددة اﻹتجاهات: السرعة أثناء الحلاقة ربما تجعلك تحركين الشفرة في إتجاهات مختلفة في نفس الوقت مما يعرض بشرتك للخدش وعدم إزالة الشعر بشكل كامل.

– عملية إزالة الشعر بالحلاقة تجعلك تتجاهلين فكرة تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة، بعكس استخدام الشمع أو السكر الذي يعمل على تقشير البشرة طبيعيًا. لا تتجاهلي هذه الخطوة لتتمتعي ببشرة صافية.

– عدم تقشير البشرة: عدم تنظيف البشرة قبل إزالة الشعر.

قبل ازالة الشعر قومي بغسل جسمك بالماء الفاتر فقط ﻹزالة العرق و الأتربة العالقة ببشرتك قبل الحلاقة، ولا تنس استخدام الكريم المرطب بعد إزالة الشعر.

اقرأى المزيد:

[tubepress mode=”tag” tagValue=”طرق ازالة الشعر من الجسم والوجه”]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *