7 ماسكات طبيعية لعلاج البشرة الشاحبة

7 ماسكات طبيعية لعلاج البشرة الشاحبة

من اجل علاج شحوب الوجه بشكل دائم والتغلب على أعراض البشرة الشاحبة, يمكن المواظبة على استعمال بعض الوصفات الطبيعية التى يمكنك تنفيذها فى المنزل لاستعادة نضارة البشرة. واليوم فى موقع الملكة نقدم لك عزيزتى المرأة 7 وصفات طبيعية لعلاج شحوب الوجه والقضاء على البشرة الشاحبة نهائيا.

ماسك الخميرة لعلاج البشرة الشاحبة:

تساعد الخميرة على تنشيط الدورة الدموية ببشرة الوجه.

المكونات: ملعقة صغيرة خميرة + صفار 2 بيضة + 2 ملعقة عسل نحل + 2 ملعقة كريمة + ½ ملعقة خل تفاح + 2 ملعقة زيت زيتون أو زيت سمسم + ملعقة ماء.

الطريقة: تفرد طبقة من زيت الزيتون أو السمسم على الوجه، ثم تخلط باقي المكونات خلطاً جيداً؛ يتم بعد ذلك وضع القناع على البشرة لمدة 20 دقيقة مع الاسترخاء الكامل للجسم.

ماسك الجزر لصفاء البشرة الشاحبة

المكونات: عصير الجزر

الطريقة: يدهن الوجه بعصير الجزر، ثم يترك لمدة 20 دقيقة على الوجه. يساعد الجزر على إزالة صفاء البشرة، والتخلص من شحوب البشرة، وتنقية العينين.

قناع الخيار لنقاء البشرة الشاحبة

تتعدد طرق استخدام الخيار لعلاج البشرة الشاحبة ومن هذه الطرق:

الطريقة الأولى:
المكونات: ½ فنجان خيار مبشور + بياض بيضة + 2 ملعقة صغيرة حليب بودرة

الطريقة: تخلط المكونات جميع لعمل عجينة رقيقة، ثم توضع العجينة على البشرة لمدة 20 دقيقة وبعدها تشطف البشرة بماء دافئ ثم ماء بارد. يتميز الخيار بفوائده الصحية حيث يعمل الخيار كمقابض لمسام البشرة، كما يساعد على تغذية البشرة.

الطريقة الثانية:
المكونات: ثمرة خيار

الطريقة: تقطع ثمرة الخيار لحلقات، ثم توضع مباشرة على البشرة.

ماسك الموز لعلاج شحوب البشرة

المكونات: ثمرة موز + 3 ملاعق حليب

الطريقة: تهرس الموزة، وتخلط بالحليب لصنع عجينة، ثم توضع العجينة على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم تشطف البشرة بالماء الدافئ.

قناع الافوكادو لصفاء البشرة الشاحبة

المكونات: نصف ثمرة الافوكادو

الطريقة: تهرس نصف ثمرة الافوكادو، ثم توضع على الوجه لمدة ربع ساعة، ثم يغسل الوجه. ويفضل استعمال هذا القناع مع البشرة الجافة.

ماسك النعناع للبشرة الشاحبة

المكونات: مقدار من أوراق النعناع + ملعقة صغيرة ماء ورد

الطريقة: تفرم أوراق النعناع، ثم يوضع عليها ماء الورد لصنع عجينة، يتم بعد ذلك وضع العجينة على الوجه في المساء وتترك حتى الصباح، ثم يغسل الوجه بماء فاتر.

قناع البطاطس لانعاش البشرة الشاحبة

المكونات: شرائح بطاطس

الطريقة: تؤخذ شرائح البطاطس النية، ويدلك بها الوجه والرقبة، ثم يشطف الوجه بماء بارد بعد ساعة. وتعد البطاطس مصدر طبيعي لإنعاش البشرة وذلك بسبب غناها بفيتامين سي.