تعرفى على فوائد عصير السفرجل لمقاومة السرطان

...

...

تعتبر فاكهة السفرجل من المنتجات الطبيعية الحيوية للجسم وهي تنتمى لعائلة الورديات. وهي ثمرة صفراء ذهبية اللون وتشبه الكمثرى في الشكل ولديها سطح غامق اللون مثل الخوخ وذات نكهة حامضة ونادرا ما تؤكل نيئة.

وغالبا يتم استخدام فاكهة السفرجل في الوصفات التقليدية في منطقة الشرق الأوسط ومنطقة البحر الأبيض المتوسط مع وجبات لحم الضأن والماعز , كما يتم اضافتها الى فطيرة التفاح التقليدية من أجل الحصول على نكهة حامضة.

فوائد فاكهة السفرجل للجسم

– فاكهة السفرجل لعلاج أمراض الكبد والعيون:

الاستهلاك المنتظم للسفرجل هو مفيد للأشخاص الذين يعانون من أمراض الكبد والعيون , حيث تستخدم البذور ومغلي السفرجل لإعداد هلام، ويمكن تطبيقه على العين لعلاج المشاكل ، بالاضافة الى التخلص من التهاب الحلق والتهاب الأغشية المخاطية.

– السفرجل تمتلك خصائص مضادة للسرطان:

تحتوي فاكهة السفرجل على الخصائص المضادة للأكسدة والتي تساعد الجسم في محاربة الجذور الحرة وتدمير الخلايا السرطانية الخبيثة.

كما أن الحبيبات الموجودة في اللب من ثمرة السفرجل تحتوي على مركبات تعمل على حماية الأغشية المخاطية للانسان من السرطان عن طريق الربط بين السموم والمواد الكيميائية المسببة للسرطان في القولون.

– فوائد بذور السفرجل:

بذور السفرجل فعالة في علاج بحة الصوت في الحنجرة والقصبة الهوائية وكذلك الأمراض الأخرى المرتبطة بالجهاز التنفسي , كما أن بذور السفرجل تمنع التعرق، وتعمل على تحسين صحة القلب وتقوي الكبد والمعدة.

– فوائد أخرى لفاكهة السفرجل:

عصير السفرجل مفيد في علاج أمراض القلب والأوعية الدموية، وأمراض الجهاز التنفسي، وفقر الدم، والربو , والاستهلاك المنتظم من فاكهة السفرجل يساعد في علاج السل والإسهال والقصور الكبدي.