كيف تتخلص من الم الأسنان الشديد فى المنزل

كيف تتخلص من الم الأسنان الشديد فى المنزل

الكثير منا فى اوقات كثيرة يتعرض لالام مبرحة فى الاسنان بشكل مفاجئ وقوى قد يفوق قدرة الانسان على الاحتمال, الأمر الذى ينغص عليه حياته ويضطره الى استخدام مسكنات للتخفيف من حدة ألم الاسنان لحين الذهاب الى طبيب الاسنان لاجراء العلاج اللازم لالم الاسنان. وفى موضوع اليوم سنذكر بعض الوصفات السهلة والسريعة من طب الأعشاب التى يمكن أن تخفف من حدة الم الاسنان.

نصائح سريعة لتخفيف وتسكين الم الاسنان الشديد

المضمضة بواسطة محلول ملح الطعام: وهى أسرع واشهر الطرق المتبعة لتخفيف الم الاسنان الحد والشديد.

عصائر البرتقال والليمون: وذلك لوجود فيتامين (ج) الذي يساعد على قتل الميكروبات وتضميد الجروح.

المضمضة بمغلي القرفة: حيث يسكن الالم سريعاً, وذلك بنقع ملعقتين من مسحوق القرفة في كوب ماء مغلي, ثم يشرب المنقوع بكميات بسيطة لادراك مدى تقبل الجسم وخاصة عند المرأة الحامل, لانه غالباً ما يظهر حساسية عندها من القرفة.

النعناع: مضغ اوراق النعناع يساعد على تسكين الم الاسنان.

زيت القرنفل: يستخدم زيت القرنفل بكثرة فى تخفيف حدة الم الاسنان, حيث يقوم المريض بوضع مسحوق اوراق القرنفل أو زيت القرنفقل على الضرس المصاب لتسكين الالم لحين الوصول الى عيادة طبيب الاسنان, ويعتبر زيت القرنفل من اقوى مسكنات الم الاسنان ويستخدمه اطباء الاسنان في عياداتهم في كل دول العالم ضمن الحشوات المؤقتة وغير ذلك, حيث يقوم بتسكين الم الاسنان بفاعلية.

الثوم: هرس بعض الفصوص من الثوم وأخذ عصيرها ووضعه كعلاج موضعي على مكان الضرس المصاب, بواسطة قطن او شاش معقم.

الزنجبيل: تدليك السن المصاب بالزنجبيل يسكن الم الاسنان.

اقرأى المزيد عن فوائد الزنجبيل

الشاي الاخضر: حيث اثبتت الدراسات احتوائه على مركبات البوليفينولات التي تعمل كمطهر للفم والاسنان,وتعمل على ايقاف ونشاط البكتيريا المسببة لمرض تسوس الاسنان.

حبة البركة بالخل: مزج حبة البركة مع الخل ويستخدم كمضمضة للفم والاسنان مما يساعد على تسكين الالم.