قبل أن تبدأى فى الرجيم الكيميائي – اعرفى أولا هل هو مناسب لك؟

الرجيم الكيميائى هو نظام غذائى للتخسيس قوى وفعال, ويعتمد على نوع واحد من الطعام لفترة محددة من الوقت, ونتيجة لذلك يبدأ الجسم فى الاسراع من حرق الدهون. وقد أكد كثير من المتخصصين فى علم التغذية خطورة الرجيم الكيميائى على  الصحة بوجه عام.

كيف يعمل الرجيم الكيميائى

كل أنظمة التخسيس والرجيم الصحية تعتمد على توليفة معينة من أنواع الأطعمة المختلفة والتى تزود الجسم بكافة العناصر الغذائية التى يحتاجها ولكنها فى نفس الوقت تحتوى على أقل كمية من السعرات الحرارية.

ولكن فى الرجيم الكيميائى الوضع مختلف, حيث يعتمد على تناول نوع واحد من الطعام لفترة طويلة, اعتقادا بأن ذلك سيؤدى الى الاسراع من حرق الدهون وانقاص الوزن الزائد.

ومع ذلك فلم يثبت علمياً حتى الآن انه يوجد أى نوع من أنواع الأغذية يمكنه بمفرده أن يساعد على انقاص الوزن دون احداث أضرار صحية بالجسم.

فى الرجيم الكيميائى فان جميع الوجبات الغذائية اليومية متشابهة جداً, ولا يوجد فرصة لاستبدال نوع طعام بآخر, حيث يجب التقيد بكافة الأطعمة التى يسمح بها الرجيم الكيميائى فقط, لأن هذا الرجيم يعتمد أساساً على التوازن الغذائى بين هذه الأطعمة.

لذلك فاذا كنت لا تفضل نوع طعام معين مذكور فى الرجيم الكيميائى, فيجب عليك الابتعاد عن هذا الرجيم والبحث عن نظام غذائى آخر للتخسيس يتسم بالمرونة فى امكانية استبدال أنواع من الأطعمة بأنواع أخرى.

اقرأى المزيد عن الرجيم:

لمعرفة المزيد عن أخطار الرجيم الكيميائى وهل هو مناسب لك أم لا, شاهد الفيديو التالى:

[tubepress mode=”tag” tagValue=”رجيم كيميائي سريع لانقاص الوزن 10 كيلو في اسبوع”]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *