ماذا قالوا عن فوائد اليوسفي للحامل وللجنين؟

...

...

يعتبر غذاء الحامل من الأمور الأساسية التي يرتكز عليها الحمل، إذ يجب على الحامل أن تختار الغذاء الصحي والمتوازن الذي يساعدها في إجتياز فترة حملها بأمان دون إلحاق الأذى بالجنين.

ولاشك أن الغذاء الصحي للحامل أمر مهم وضروري لصحتها ولصحة الجنين، ولكن أحيانا تهمل بعض الأمهات الحوامل عنصرا أساسيا في وجباتهم الغذائية اليومية، ألا وهي الفاكهة بالرغم من أهميتها في الوجبات الغذائية، فللفواكه فوائد كبيرة للحامل لما تحتويه من قيمة صحية عالية وهي تعتبر من المكملات الغذائية التي يحتاجها جسم الحامل، وخصوصا فاكهة اليوسفي لكونها تتمتع بمزايا صحية كثيرة تفيد المراة الحامل وجنينها.

أهم فوائد فاكهة اليوسفي للحوامل نتعرف عليها فى السطور التالية:

اليوسفي للحماية من جلطات الدماغ عند الحوامل:

إن اليوسفي يحتوي على البوتاسيوم المهم لسلامة الكلي والاعصاب ويقلل خطر الإصابة بجلطات الدماغ.

اليوسفي يفيد الصحة والحفاظ على الشباب:

فاكهة اليوسفي فاكهة شتوية لذيذة تحمل الحموضة والحلاوة معا، بالإضافة الى أنها  تحتوى على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التى تفيد صحتك وتساعدك على الاحتفاظ بشبابك وأيضا تساعدك فى تعزيز جهاز مناعتك، ووجد أن حبة اليوسفى تحتوى على مضادات الأكسدة أضعاف ما يوجد بحبة البرتقال.

اليوسفي غني بحمض الفوليك الأساسي للجنين:

يحتوي اليوسفي على حمض الفوليك و فيتامين  B وهو أهم فيتامين لبناء الخلايا ونمو الجسم خصوصاً في مرحل الحمل و الرضاعة. ومن المعروف عن اليوسفي انه يحتوي علي فيتامين C، وانه مفيد في حالات البرد.

اليوسفي يحمي من أمراض القلب والسرطان:

يحتوي اليوسفي على الألياف الغذائية التي تقلل من الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب وسرطان القولون ويقاوم السمنة و يقلل نسبة ارتفاع الكوليسترول. وتناول اليوسفي قد يفيد في الحد من أخطار سرطان الكبد والأمراض الأخرى المتعلقة به.

يقوي جهاز المناعة عند الحوامل:

يعمل اليوسفي على تقوية جهاز المناعة ويهدئ الاعصاب و يقلل من الحالة النفسية السيئة للحوامل، ويساعد علي نوم هادئ، ةيقضي علي تشنجات العضلات عند الحوامل. ويحتوي اليوسفي أيضا علي فيتامين A الذي يطهر الجسم من البكتيريا و الجراثيم.