12 نصيحة للتغلب على قلق ليلة الزفاف

لا شك أن أقتراب موعد الزفاف يجعل الفتاة قلقة مما يدفعها للوقوع فى بعض الأخطاء المتعلقة بالترتيب لهذا اليوم.

وقد أوضح الدكتور محمود حموده استشارى الطب النفسى والمشاكل الأسرية والجنسية أن قلق الفتاة مع اقتراب موعد زفافها من الأمور الطبيعية لكنه قد يتسبب فى حدوث بعض المشكلات مع شريك حياتها مقدما بعض النصائح التى يمكن أن تتبعها الفتاة المقبلة على الزواج حتى تتحكم في أعصابها.

– تجنبي كثرة التحدث عن المشكلات خلال فترة ما قبل الزفاف لأن ذلك الأمر يزيد من التوتر والضغط العصبي الذى تتعرضان له كما يمكن الاستعانة بتمارين التنفس الذي يتحكم في التقليل من التوتر والضغط العصبي.

– استخدمي الكتابة لتفريغ المشاعر والتى تساعد في التخلص من القلق والتوتر فهي وسيلة فعالة للقضاء على الطاقة السلبية التى تسيطر عليك.

– أذهبي إلى الحمام المغربى لأنه يساعدك على الاسترخاء لإعتماده على المساج والتدليك يجب أن تضعيه بجدولك الأسبوعي مع الأستمرار عليه قبل موعد الزفاف بثلاثة أشهر.

– أشعري زوجك بأنه الأقرب إليك يحتويك وأجعليه خيارك الأول إذا شعرت أنك بحاجة للتحدث مع أحد الأشخاص.

– ثقفي نفسك حول كيفية التجديد فى حياتك المستقبلية وتنظيم الوقت حتى لا يؤثر عليكي الملل والروتين ويقضي على حياتكما العاطفية.

– مشاكلك مع زوجك لن يحلها سواكما فلا يجب أن يتدخل طرف ثالث بينكما مهما كان الأمر لأن تفكير الجميع يختلف عن تفكيركما كما أن تدخل طرف ثالث قد يزيد الأمر تعقيدا.

– عند أختيار شريك حياتك لابد أن تعتمدي على القلب والعقل معا حتى لا يكون الفشل هو النتيجة لتلك العلاقة.

– ضعي زوجك من أولويات حياتك فهو أهم شيء فلا تتصرفى عكس ذلك حتى لا يشعر بأن ليس له أهميه بالنسبة إليك.

– يجب أن تكوني واقعية وتدركي أن مهما كانت درجة قربك من خطيبك فأنكما شخصان مختلفان فى (الطباع , العادات والأفكار فى بعض الأحيان) لذلك يجب الحذر والهدوء حتى لا تصابي بصدمة من رد الفعل.

– احرصي على التفاؤل بالحياة الزوجية الجديدة التى ستبدأ مع شريك حياتك والأبتعاد عن التشاؤم أو الخوف مع تقديم النية الحسنه بالدخول على تلك الخطوة لأنها ستغير حياتكما مما تجعلها مختلفة عن كافة العلاقات التى يعيشها من حولكم.

– اشغلي وقتك بالأغراض التى يجب شرائها قبل الفرح لأن الشراء يقلل من الضغط النفسي.

– يجب التعامل بمرونة فى مع الطرف الآخر عندما يتعرض لموقف يتطلب اتخاذ قرار مهم أو عند الوقوع في مشكلة بينكما حيث يمكن التوصل لحل يرضي الطرفين.