علاج جفاف الشعر بعد الولاده

علاج جفاف الشعر بعد الولاده

العناية بالشعر ليست من الأمور اليسيرة بالنسبة لكل امرأة, وفى الحقيقة فانه لا يشترط غسل الشعر من أجل المحافظة عليه, فيمكن المحافظة على الشعر بدون الحاجة الى غسله باستمرار. وتتدهور حالة الشعر بشدة بعد الولادة بسبب سوء التغذية والاهمال الى طرأ عليه لعدة شهور بسبب مشاغل الحمل ومشاكله.

وكل امرأة تعرف نوع شعرها ومن الخطا الاعتقاد بأن الشعر الجاف اذا لم يتم غسلة فسيصبح دهنيا وعلي العكس الشعر الدهني اذا تم غسلة باستمرار فسوف يصبح جاف ولكن تختلف طبيعة كل شعر من حيث افراز الدهون بالشعر من اجل الحفاظ علي حيويتة.

أسباب جفاف الشعر

يعتبر السبب الرئيسى فى جفاف الشعر أو تقصفه (تكسره) هو افراز ما يسمى بالزهم والمقصود بالزهم هو الماده الدهنيه التى تغلف الشعر ولكن هذا ليس السبب الوحيد ولكن قله العنايه بشعرك وعدم معرفه طبيعه شعرك ينتج عنه ايضا الشعر الجاف والشعر المتكسر وتعرض شعرك للعوامل الجوية ايضا ينتج عنه جفاف الشعر مثل الشمس او المياه المالحه او الرياح المحملة بالاتربة كل هذا ينتج عنه جفاف الشعر وعدم بريقه.

أيضا استخدام المجفف الكهربى على درجه حراره عاليه يعتبر سبب قوى من اسباب جفاف الشعر كل هذه اسباب ينتج عنهم جفاف للشعر هذا مهم جدا لمعرفته لكن الاهم ما هى الطرق الصحية للعنايه بالشعر.

فيما يلى بعض النصائح العامة التى يجب التقيد بهت للحفاظ عل  الشعر من الجفاف.

– من المفضل عدم ابقاء تسريحة معينة لمدة 3 ايام بدون غسل الشعر.

– اذا كنت ترغبين في عمل فرق لشعرك فبل التصفيف فعليك فرقة قبل ان يجف من الماء.

– اذا كان شعرك مجعدا وترغبين فى عمل تسريحة مجعده فيجب تركه يجف في الهواء من اجل المحافظة علي بعض الحافات المجعدة.

– بعض الكريمات تساعد في عمل التسريحات المجعدة او الحفاظ علي ان تكون التسريحات ثابتة.

– من الافضل وضع بعض الكريمات للشعر بعد غسله.

– اذا كنت من النساء اللاتى لا يغسلن شعرهن يوميا فمن المفضل أن تقومى بغسل الشعر فبل الحفل بيوم من اجل الحصول علي تسريحة معينة حتي يتمكن الشعر من افراز بعض الدهون التي تزيد من حيويتة.

– اذا كنت من الافراد التي تغسل شعرها باستمرار يفضل غسل الشعر قبل الحفل من اجل عمل تسريحة معينة.

– احذري من عدم تنظيف شعرك بصورة مستمرة.

طرق العنايه بالشعر الجاف:

يجب استخدام مرطب قوى وقومى بتدليك فروه شعرك بقوه كبيره باستخدام المرطب فيعطى شعرك القوه ثم بعد ذلك عليكى غسل شعرك بالماء ولكن ابتعدى عن الماء الساخن لانه يسبب جفاف الشعر.

عليك باستخدام شامبو خاص للشعر الجاف فالشامبو يساعدك على لمعان شعرك ويعطى شعرك القوه لان الشامبو دائما ما يكون غنيا بالمغذيات الفعاله.

وصفه منزليه تساعدك على العنايه بالشعر الجاف:

امزجى ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقتين من العسل ثم بعد ذلك تقومى بتسخينهم قليلا حتى يصبحوا مثل السائل يمكنك اضافه ايضا عليهم صفار بيضه وعصير ليمون ثم تضعى هذا الماسك المقوى للشعر على شعرك فى فتره لا تقل عن نصف ساعه بعد ذلك تقومى بغسل شعرك باستخدام شامبو لطيف حتى تتخلصى من كل بقايا الماسك.