سؤال وجواب حول زراعة الشعر الطبيعى

سؤال وجواب حول زراعة الشعر الطبيعى

كيف تتم عملية زراعة الشعر؟

تتم عملية زراعة الشعر عن طريق نقل بصيلات الشعر السليمة والنشطة من الجزء الخلفي من الرأس الى المناطق الخالية من الشعر في الجزء العلوي أو الأمامي من الرأس.

وتدوم نتائج هذه العملية مدى الحياة لأن بصيلات الشعر المأخوذة من الجزء الخلفي من الرأس هي بطبيعتها الوراثية مقاومة للصلع بصرف النظر عن المكان التي ستزرع فيه.

هل تكون نتائج زراعة الشعر ذات مظهر طبيعى تماما؟

عندما تتم عملية زراعة الشعر بالطريقة الصحيحة فان الشعر الجديد سيصبح طبيعيا تماما, حتى أن مصفف الشعر لن يستطيع اكتشاف ذلك. وهذه الجودة فى المظهر الطبيعى تعتمد أولا وأخيرا على مهارات وتقنيات الجراحين المختصين في زراعة الشعر التي هي العنصر الرئيسي في الحصول على نتائج مثالية.

ولذلك من المهم اختيار الإجراء المناسب والعيادة الطبية ذات الخبرة العالية لضمان الحصول على نتائج طبيعية تماما.

كيف تتم عملية زراعة الشعر؟

تتم عملية زراعة الشعر عن طريق نقل بصيلات الشعر السليمة والنشطة من الجزء الخلفي من الرأس الى المناطق الخالية من الشعر في الجزء العلوي أو الأمامي من الرأس. وتدوم نتائج هذه العملية مدى الحياة لأن بصيلات الشعر المأخوذة من الجزء الخلفي من الرأس هي بطبيعتها الوراثية مقاومة للصلع بصرف النظر عن المكان التي ستزرع فيه.

هل تكون نتائج زراعة الشعر ذات مظهر طبيعى تماما؟

عندما تتم عملية زراعة الشعر بالطريقة الصحيحة فان الشعر الجديد سيصبح طبيعيا تماما, حتى أن مصفف الشعر لن يستطيع اكتشاف ذلك.

وهذه الجودة فى المظهر الطبيعى تعتمد أولا وأخيرا على مهارات وتقنيات الجراحين المختصين في زراعة الشعر التي هي العنصر الرئيسي في الحصول على نتائج مثالية.

ولذلك من المهم اختيار الإجراء المناسب والعيادة الطبية ذات الخبرة العالية لضمان الحصول على نتائج طبيعية تماما.

سؤال وجواب حول زراعة الشعر الطبيعى

ما هي العوامل المؤثرة في زراعة الشعر؟

– كثافة الشعر التي يرغب المريض في الحصول عليها.
– السمات الخاصة بالمريض، مثل تموج الشعر وتركيبته ولونه ومدى التباين بين الجلد والشعر.
– المرحلة الحالية لخفة الشعر أو الصلع.
– عدد الرقع المستخدمة وحجمها.

كم عدد الرقع التي يمكن عملها في جلسة العلاج الواحدة؟

يمكن زراعة حوالى 3000 رقعة في الجلسة الواحدة وذلك باستخدام طريقة الفصل التقليدي, أو حوالى 1000 رقعة باستخدام طريقة NeoGrafting أو استخلاص وحدة حويصلية.

هل زراعة الشعر تضمن الحصول على نتائج دائمة؟

بما أن بصيلات الشعر التي يتم زراعتها في مناطق الصلع هي وراثيا بصيلات مقاومة للصلع فانها سوف تستمر في النمو مدى الحياة تماما كما لو كانت قد تركت في مكانها الأصلي أي فى المنطقة المانحة المقاومة للصلع.

هل يمكن القيام بعملية زراعة الشعر باستخدام شعر شخص آخر؟

للأسف فان هذا غير ممكن لأن الجسم سيرفض زراعة الشعر المنقول من شخص آخر. ووفقا لهذا تعتبر محاولة العثور على المتبرع المثالي الذي سيكون شعره متطابقا مع مواصفات شعرك عملا صعبا للغاية ان لم يكن مستحيلا.

متى سيبدأ الشعر المزروع حديثا في النمو؟

يبدأ الشعر المزروع فى النمو بشكل طبيعى بداية من الشهر الثاني من عملية زراعة الشعر. فبعد عملية زراعة الشعر تبدأ بصيلات الشعر المزروع في النمو وستبدأ فى ملاحظة ظهور شعر جديد.

ينمو الشعر المزروع في البداية رقيقا جدا ويزداد سمكا بصفة تدريجية ويكون أكثر اكتمالا وكثافة مع مرور الوقت. وبعد مرور سنة كاملة سيصبح الشعر المزروع مكتملا تماما.

هل سيبدو للجميع أنني قمت بعملية زراعة شعر؟

فى الغالب فان المنطقة المستفيدة من زراعة الشعر تكون وردية اللون بعد عملية زراعة الشعر مباشرة مع تكون قشور حول الجروح الصغيرة. وهذه الجروح الصغيرة سوف تلتئم بسرعة في خلال أسبوع إلى عشرة أيام.

ومع ذلك، فان معظم الأشخاص يشعرون بالراحة عند الوجود في الأماكن العامة وبدون ارتداء قبعة في غضون خمسة أو سبعة أيام بعد عملية الزراعة.

هل عملية زراعة الشعر تسبب الاحساس بالألم؟

قبل البدء فى اجراء عملية زراعة الشعر فانه يتم اجراء تخدير موضعي للشخص في المناطق المانحة و المناطق المتلقية. ويجد معظم الأشخاص أنه بمجرد أن يتم إجراء التخدير الموضعي فإنهم لا يشعرون بأي ألم أو إزعاج خلال اجراء العملية الجراحية لزراعة الشعر.

أما في مرحلة ما بعد عملية زراعة الشعر فعادة ما سيشعر الشخص فقط بمقدار قليل من الألم و التنميل و بعض الانزعاج الطفيف.

كم من الوقت تستغرق جلسة زراعة الشعر؟

عادة ما تستغرق جلسة زراعة ما بين 1500 و 4000 بصيلة تقريبا من ست إلى ثمان ساعات.

كم عدد البصيلات التي سوف أحتاج زراعتها؟

كمية بصيلات الشعر التي سوف تحتاج زراعتها يتم تحديدها من خلال الاستشارة الدقيقة والمفصلة التي على إثرها سوف يتم تحديد عدد البصيلات المطلوب زراعتها.

ماهي تكلفة عملية زراعة الشعر؟

اقرأ هذه المقالة للتعرف على تكلفة زراعة الشعر وكيف يتم احتسابها.