كم تكلفة زراعة الشعر؟

كم تكلفة زراعة الشعر؟

تتم عملية زراعة الشعر في أحد المراكز المتخصصة فى زراعة الشعر تحت تخدير موضعي. ويعتبر اجراء عملية زراعة الشعر من العمليات الجراحية البسيطة ذات اليوم الواحد اما بطريقة الاقتطاف أو بطريقة الشريحة.

ويمكن اجراء عملية زرع الشعر على مناطق عدة و منها: فروة الرأس والشنب والذقن والحواجب والرموش. ويتضمن اجراء عملية زراعة الشعر أخذ طعوم دقيقة مِؤلفة من 2-5 شعرات من المنطقة المانحة ونقلها الى المنطقة المستقبلة والتي تحتاج الى كثافة وتغطية.

كما أن الشعر المزروع ينمو ويتاقلم مع الشعر الطبيعي ويتخذ نمط نمو الشعر الطبيعي.

طرق زراعة الشعر:

هناك نوعان رئيسيان من طرق زراعة الشعر تبعا لاستخراج بصيلات الشعر من المنطقة الخلفية للرأس FUE بطريقة الاقتطاف أو FUT بطريقة الشريحة. تعتبر الطريقة الأخيرة هي الأسلوب الأكثر تقدما من حيث النتائج الطبيعية مع عدم وجود ندبات أو غرز في المنطقة المانحة.

تكلفة زراعة الشعر

كم تبلغ تكلفة زراعة الشعر؟ تتوقف تكلفة عملية زراعة الشعر على عدة معايير وهي: مناطق الرأس التي يكون فيها الشعر خفيفًا أو تعرضت للصلع، كمية الشعر الموجود في منطقة التبرع، وتوقعات المريض للنتيجة النهائية.

يمكن للمريض مناقشة جميع تلك المتغيرات مع المركز الطبى الذى سيجرى له عملية زراعة الشعر.

عموما, تختلف تكلفة زراعة الشعر اختلافا كبيرا من مركز لآخر اعتمادا على التقنية المستخدمة والمهارات الجراحية للطبيب الذى سيجرى عملية زراعة الشعر.

وعلى سبيل المثال فان تكلفة زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف تتراوح ما بين 4-10 دولارات أمريكية للبصيلة الواحدة. أما تكلفة زراعة الشعر بطريقة الشريحة فتكون فى حدود 2 دولار أمريكي للشريحة الواحدة.

تقدم بعض المراكز المتخصصة فى زراعة الشعر خصماً مميزاً اذا كان عدد البصيلات الذى سيتم زراعتها كبيراً.