6 نصائح هامة لعلاج التجاعيد تحت العين

6 نصائح هامة لعلاج التجاعيد تحت العين

ان ظهور التجاعيد المبكرة تحت أو حول العين يشكل قلقا كبيرا ينتاب الكثير من النساء فتلجأ معظمهن الى استعمال مستحضرات التجميلي والخلطات الطبيعية فى محاولة للتخلص من هذه التجاعيد حول العين, وهذه المستحضرات بلا شكل تساعد فى اخفاء أو ازالة التجاعيد حول العين ولكن لفترات قصيرة لا تلبث أن تعود للظهور مرة أخرى. لذلك تحتاج النساء إلى نصائح جمالية أكبر أثرا وأطول مفعولا لتكون أسلوب حياة يتبعنه بشكل منتظم.

وقبل البدء فى علاج التجاعيد حول العين يجب أولا التعرف على أنواع تجاعيد العين والتي من الطبيعي أن تظهر بعد فترة معينة من العمر.

يوجد نوعان من تجاعيد العين: الأول يظهر تحت العين, والآخر يظهر حول العين, وتظهر تلك التجاعيد بسبب سوء التغذية وبسبب تآكل الطبقة الخارجية والسطحية للبشرة، والتى مهمتها حماية البشرة من الداخل ضد العوامل الخارجية، فتصبح الخلايا ضعيفة بعد تآكلها، وغير قادرة على التغير والتجدد والاحتفاظ بنسبة الرطوبة.

واليوم فى موقع الملكة نقدم لك سيدتى عدد من النصائح الهامة لتفادي ظهور التجاعيد حول العين:

اتباع التغذية الصحية: ان تناول الأطعمة الصحية ينعكس على الجسم والبشرة والعينين، ويجب التركيز على أكل الخضراوات خصوصاً ذات الأوراق الداكنة والجزر، وأكل الأسماك والمكسرات، بالإضافة شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً.

ترطيب البشرة: إن الجفاف هو أسوأ ما قد تتعرض له البشرة خصوصاً تلك المناطق المحيطة بالعينين والتي تمتاز بالرقَّة والضعف، لذا يُنصح باستخدام كريمات الترطيب يومياً والتي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة ويصفها خبراء التجميل من بعد العقد العشرين من العمر.

الاسترخاء عند الشعور بالاجهاد: الشعور بالإجهاد يسبب أضرار كثيرة بصحة البشرة والعيينين، خصوصاً قلّة النوم لذا عليك حين الشعور بذلك أخذ قسط من الراحة.

استخدام كريمات الوقاية من الشمس: استخدمي سيدتي كريم فعّال للوقاية من أشعة الشمس الضارة، وللحفاظ على صحة وجمال عينيكِ؛ لأن المحافظة على صحة البشرة سيجنبك ظهور تجاعيد العينين المبكرة، كما سيقلل من تطور التجاعيد الحالية.

استخدام النظارات الشمسية: تؤدي النظارات الشمسية دوراً مهماً في حماية العينين، لأن كثرة التعرض لأشعة الشمس دون ارتداء نظارات واقية من شأنه أن يجعل العين تكثر من تغميضها مما يؤدي إلى تمدّد الجلد وترهله وبالتالي ظهور التجاعيد.

عدم اتباع رجيم غير مناسب للجسم: تتسابق العديد من النساء على اتباع أنواع مختلفة من أنظمة إنقاص الوزن دون اللجوء إلى أخصائيي التغذية، وهذا من شأنه أن أن يضر بالصحة ويؤدي إلى ظهور تجاعيد العين المبكرة.

باتباع النصائح المذكورة سلفا, تستطيعين سيدتي أن تتجنبى ظهور التجاعيد حول العين وتوبذلك حافظين على مظهر عينيك فى أبهى صورة.

[tubepress mode=”tag” tagValue=”علاج التجاعيد تحت العين”]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *