هل أنت حامل؟ 4 أطعمة لا غنى عنها طوال فترة الحمل

...

...

هذا الموضوع موجه بصفة خاصة للنساء الحوامل اللواتي يحرصن على تناول الغذاء الصحي والكامل حتى يتمتعن مع جنينهن بصحة سليمة.

وفي هذا الموضوع يمكنك أن تتعرفي على افضل انواع الفواكه المفيدة للحامل، حيث نطلعك على الفوائد الكبيرة التي تعود بها هذه الفواكه على صحة المراة الحامل.

الفواكه الغنية بالبوتاسيوم

يعتبر البوتاسيوم من المكونات الغذائية الاساسية للمرأة الحامل، حيث يتوجب عليها أن تحافظ على المستوى الطبيعي له في الجسم، لذا من الضروري ان تستهلك العديد من الاطعمة التي توفر لها هذه المادة، وابرزها الفواكه على غرار الموز والكرز والبطيخ والعنب. لذا لا تتواني عن ادخال هذه الفواكه في صلب نظامك الغذائي لتحصلي على الغذاء الصحي الكامل والسليم.

الفواكه الغنية بحمض الفوليك

هذه الفواكه تعتبر من اهم العناصر الغذائية للمراة الحامل في أشهرها التسعة، إذ إن احتواءها على حامض الفوليك يساعد في حماية الجنين من العيوب الخلقية البارزة على صعيد تكوّن الدماغ لديه، كذلك الامر بالنسبة الى الحبل الشوكيّ. ومن ابرز اصناف هذه الفواكه الغنية بحمض الفوليك، نلفت الى البرتقال وبعض اصناف الحمضيات.

الفواكه الغنية بالفيتامين C

هذه الفواكه التي تعتبر من افضل انواع الفواكه المفيدة للحامل، يجب أن تتوفر بشكل كبير في المنزل، وأن تدخل في صلب النظام الغذائي الصحي للمرأة الحامل، فهي توفّر لها القدرة الكبرى على امتصاص الحديد في الجسم، لتحصل على قوة اكبر في التحمل. ومن ابرز الفواكه التي تحوي الفيتامين C، نذكر الحمضيات على اختلاف انواعها، والفراولة والبطيخ والشمام.

الفواكه الغنية بالالياف

هذا النوع من الفواكه يعتبر مفيداً جداً للنساء الحوامل خصوصاً مع ما يوفره من غذاء صحي وكامل لا سيما للنساء الحوامل اللواتي يعانين من الامساك والمشاكل الصحية على صعيد الارهاق الجسدي. ومن ابرز انواع هذه الفواكه، نذكر: التفاح والكمثري والموز والكيوي والبرتقال.