5 أغذية لزيادة الخصوبة والسائل المنوى لدى الرجال

5 أغذية لزيادة الخصوبة والسائل المنوى لدى الرجال

تتأثر خصوبة الرجل بعوامل عديدة منها ما هو خارجى ومنها ما هو داخلى. فخصوبة الرجل ترتبط بشكل وثيق بعوامل داخلية نفسية مثل القلق والاضطراب والتوتر النفسى وعوامل أخري خارجية مرتبطة بنقص الغذاء وعدم معرفة أنواع الغذاء الهامة والمفيدة التي تزيد الخصوبة وترفع الكفاءة الجنسية لدى الرجل.

من هنا فان الغذاء يلعب دورا كبيرا فى زيادة خصوبة الرجل والمرأة على حد سواء. ولهذا السبب فان الاهتمام بتضمين غذاءك هذه العناصر الهامة من المؤكد انها ستؤدى الى تحسين قدراتك الجنسية وزيادة الخصوبة من خلال زيادة ومضاعفة أعداد الحيوانات المنوية المنتجة.

وفيما يلى قائمة بأهم الأغذية التى تساعد على زيادة الخصوبة عند الرجل والمرأة:

الباذنجان الأسود لزيادة الشهوة الجنسية

الباذنجان الأسود يعمل على زيادة الشهوة الجنسية ويقضي على البرود والضعف الجنسي لدى الرجال والنساء. حيث يحتوي على كميات وفيرة من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة، وهذه العناصر مجتمعة تلعب دوراً فعالا في تنشيط افراز هرمون التستوستيرون الذكري والأستروجين الأنثوي، وهذه الهرمونات تكون المصدر الأساسي لزيادة القدرة والحافز الجنسي لدى كل من المرأة والرجل.

بالاضافة الى ما سبق, فان الباذنجان يزيد الشهوة الجنسية لدى الرجال والنساء من خلال احتواءه على الألياف التى تعمل على تحفيز مراكز الاثارة الجنسية في المخ.

الثوم لقوة الانتصاب:

يعد الثوم من الأطعمة الجنسية الخارقة التى تزيد القدرة الجنسية لدى الرجل بدرجة كبيرة, حيث يحتوى الثوم على عنصر السيلينيوم وهى مادة فعالة فى تعزيز القدرة الجنسية للرجل كما تحافظ على سلامة الحيوانات المنوية.

كما يحتوى الثوم على فيتامين B6 ومادة الأليسين والتى تساعد على تدفق الدم فى الأجزاء الطرفية من الجسم ومنها القضيب الذكرى فتساعد على الانتصاب بسرعة وقوة وبالتالى تساعد على قوة الانتصاب لدى الرجل.

الأسماك بجميع أنواعها:

الأسماك من الأغذية التى تعتبر غنية جدا بأحماض أوميجا3 وهى مواد تساعد بقوة فى تحسين جودة الحيوانات المنوية وزيادة كفاءتها فى الاخصاب الى درجة قد تساعد فى علاج حالات كثيرة من العقم لدى الرجال.

الفراولة لزيادة الشهوة الجنسية:

الفراولة  وبعض الفاكهة الصيفية مثل التوت تزيد من الشهوة الجنسية لدى الرجال والنساء بنفس الدرجة على حد سواء. وقد أكد الأطباء أنه بالرغم من أن هذه الفاكهة قد لا تتمتع بنفس التأثير المباشر الذى يحدثه عقار الفياجرا، الا أن تناول كميات كبيرة من الفراولة يمكن أن يؤتى نتائج حاسمة وفعالة فى زيادة القدرة الجنسية فى غضون ساعات قليلة.

وترجع هذه الميزة الجنسية للفراولة الى احتواء بذورها على كميات كبيرة من عنصر الزنك. وبذور الفراولة تؤكل مع حبة الفراولة على عكس باقي أنواع الفواكه التي يعمد الكثيرون الى ازالة بذورها قبل أكلها. ومن المعروف أن الزنك هو من أكثر العناصر المرتبطة بالجنس حيث يحافظ الزنك على هرمون التستوستيرون الذكرى وهو الهرمون الأساسي في انتاج الحيوانات المنوية، كما أن الزنك يساعد في تسريع تهيئة جسم المرأة لممارسة الجنس، كما أن الحيوانات المنوية تحتوي في تركيبها على نسب عالية من عنصر الزنك.

 الرمان بديل للفياجرا

ذكرت دراسة علمية في جامعة كاليفورنيا أن فوائد الرمان فى تنشيط القدرة الجنسية تنافس فائدة حبوب الفياجرا في علاج مشاكل ضعف الانتصاب والعجز الجنسي. وأكدت الدراسة أن هذه الفائدة التى يتمتع بها الرمان تعود الى وفرة ما يحتويه من مضادات الاكسدة التى تساعد على زيادة انتاج الحيوانات المنوية لدى الرجل وزيادة كفاءتها فى الاخصاب. وقد وجد أن تناول كوب من عصير الرمان يومياً قد يغني الرجل عن تعاطي عقاقير التحفيز الجنسى سواء للرجل أو المرأة.

كما أن المواظبة على تناول كوب من عصير الرمان يومياً لمدة أسبوعين يحدث طفرة هائلة في معدلات افراز هرمون التوستيرون, مما يزيد من الرغبة الجنسية لدى الرجل والمرأة على حد سواء.