7 أطعمة تساعدك فى القضاء على دهون البطن في شهر واحد

...

...

يعتقد الكثيرون ممن يعانون من زيادة فى الوزن أنه لكى يمكن التخلص من تراكم الدهون في منطقة البطن فانه يجب مقاطعة كل الأطعمة الدهنية، إلا أن ما يجهله البعض أن هناك دهونا صحية يحتاجها الجسم، وأخرى غير صحية، وهي التي تتراكم في الجسم مسببة الإصابة بالسمنة.

تشير دكتورة تيفني ريفورد استشاري التغذية إلى أن الدهون الصحية ضرورية للحفاظ على الصحة العامة للجسم، وما قد يتعجب له البعض أن هذه الدهون يمكنها أيضا أن تساعد في خفض الوزن، زيادة معدلات حرق الجسم للدهون غير الصحية.

وتؤكد دكتورة تيفني أنه يمكن تقليل الدهون في البطن بشكل طبيعي، والتخلص منها خلال شهر واحد، فقط من خلال تناول هذه الأطعمة الدهنية الصحية، مع ممارسة الرياضة يوميا لمدة لا تقل عن 30 دقيقة.

وتضيف دكتورة تيفني أنه عند تراكم الدهون بشكل كبير في منطقة البطن لابد من الإسراع في التخلص منها، لأنها تسبب العديد من الأمراض، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، وآلام الظهر، آلام المفاصل، وارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم وارتفاع ضغط الدم،

الشوكولاته الداكنة

غنية بالمواد المضادة للأكسدة وأيضا تحتوي على حمض الأوليك، وكلاهما من المركبات الممتازة التي تساعد على مكافحة الدهون المتراكمة في البطن بشكل فعال.

اللحم البقري

على الرغم من أن لحوم البقر تعتبر من الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، إلا أنها تحتوي على حمض اللينوليك، والذي يساعد على حرق دهون البطن.

الأفوكادو

هذه الفاكهة تحتوي على مضادات الأكسدة وأحماض أوميجا 3 الدهنية، مما يجعلها من أفضل الأطعمة التي تحرق دهون البطن سريعا.

جوز الهند

زيت جوز الهند، أو حليب جوز الهند من الزيوت الغنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3، التي يمكن أن تساعد على حرق الدهون في البطن بمعدل أسرع.

السمك

بعض أنواع الأسماك مثل سمك السلمون تعتبر الدهنية، ولكنها تحتوي على الأحماض “أستازانتين” وأوميجا 3 الدهنية، التي تساعد في حرق دهون البطن.

زيت الزيتون

أيضا غني بالأحماض الدهنية أوميجا 3 والبروتين، وكلاهما يعملان في الحد من دهون البطن، ويمكن لزيت الزيتون أيضا منع مرض السكري من النوع 2.

اللوز

غني بفيتامين E وأحماض أوميجا 3 الدهنية، لذلك فتناول اللوز بانتظام يساعد على تقليل الدهون المتراكمة في البطن، وكذلك توفير التغذية الجيدة لخلايا الجسم.