وصفة فعالة لعلاج الثعلبة بالثوم فى المنزل

مرض الثعلبة هو أحد الأمراض المتعلقة بتساقط الشعر عند الرجال و النساء, وتعتبر الثعلبة من الحالات المحرجة للغاية حيث يتم فقدان الشعر من بعض المناطق من الجسم، وخاصة فروة الرأس، وهذا هو السبب أنها تسمى عادة “بقعة صلعاء”.

هناك أسباب كثيرة لداء الثعلبة ولكن العلماء يعتقدون أنها مشكلة وراثية, الا أن الكثير من العلماء باتوا يعتقدون أن الثعلبة هى أحد أمراض المناعة الذاتية.

عند الاصابة بهذا المرض فان جهاز المناعة يقوم بمهاجمة بصيلات الشعر السليمة وتدميرها مما يؤدى الى عدم نمو الشعر بها وبالتالى ينتج عن لك فقدان كالم للشعر فى هذه البصيلات مما يببب ظهور بقع كاملة خالية من الشعر.

وحتى اليوم فان العلماء يعجزون عن ادراك حقيقة اسباب مرض الثعلبة وهذا هو السبب في أنه من الصعب للغاية ايجاد علاج فعال ونهائى للثعلبة. ومع ذلك فانه توجد العديد من العلاجات الطبية التى قد تأتى بنتائج مرضية الى حد بعيد, وفى هذه المقالة سوف أذكر لك طريقة واحدة “ربما” تكون فعالة لعلاج الثعلبة باستخدام الثوم.

السبب في أنني قد قلت “ربما” هو أن هذه الطريقة قد تعمل مع بعض الناس، وقد لا تعمل مع الآخرين. أنا حقا أكره أن أقول لك هذا، ولكن عليك أن تجرب هذه الطريقة على مسئوليتك الخاصة, وللأمانة فأنا لم أجربها بنفسى, وقد قرأت عنها فى بعض المواقع الأجنبية.

طريقة سهلة وفعالة لعلاج الثعلبة بالثوم:

– أول شيء ضروري القيام به هو البدء في استعمال وتطبيق المينوكسيديل بصورة يومية على شعرك. والمينوكسيديل يعمل على زيادة نمو الشعر ويحافظ على سلامة بصيلات الشعر.

– وفقا لويكيبيديا، فان المينوكسيديل فعال جدا فى بعض حالات الاصابة بمرض الثعلبة البقعية, ولكن للحصول على التشخيص الصحيح, فانه يجب استشارة الطبيب.

– الشيء التالي الذي يجب عليك القيام به إلى جانب استخدام مينوكسيديل هو البدء في تطبيق زيت الثوم على فروة رأسك.

– قم ببساطة بعمل تدليك لفروة الرأس باستعمال زيت الثوم, يمكنك أيضا مزج زيت الثوم مع زيت الزيتون, فهما معا يشكلان مزيجا ممتازا للغاية لنمو الشعر وجعله أقوى وأكثر صحة.

وهذه كانت طريقة لعلاج اللثعلبة باستخدام الثوم, إذا كنت تعرف طرق أخرى لعلاج الثعلبة باستخدام الثوم يرجى المشاركة بها في تعليق.

وصفة أخرى ممتازة لعلاج الثعلبة بالثوم فى المنزل:

المقادير:

– ملعقة كبيرة من عصير الصبار
– عدد 2 صفار بيضة
– عدد 3 ملاعق كبيرة من البابونج.
– مقدار 1 ملعقة كبيرة من عسل النحل
– مقدار 1 ملعقة كبيرة من عصير الثوم
– عدد 20 أوقية من الماء