وصفات البطاطس والخيار لتبييض الأماكن الحساسة

وصفات البطاطس والخيار لتبييض الأماكن الحساسة

أولاً: وصفة البطاطس لتبييض الأماكن الحساسة

فى موضوع سابق عرفنا أن الليمون له مفعول السحر فى تبييض البشرة وتبييض المناطق الحساسة الداكنة. لكن البطاطس أيضاً من أهم المنتجات الطبيعية التى يمكن استعمالها فى تبييض البشرة الغامقة وخصوصاً تبييض الأماكن الحساسة.

وهذه الوصفة ملائمة أكثر للذين يعانون من الحساسية تجاه الوسط الحامضى لليمون. كما يسبب اليمون أحياناً هيجان الجلد لدى أصحاب البشرة الحساسة.

للأسباب السابقة, فان البطاطس تعتبر البديل الأنسب لأن نسب الأحماض التى تحتوى عليها البطاطس قليلة جداً ولا تسبب أى مشاكل للبشرة الحساسة.

طرق مختلفة لاستعمال البطاطس لتبييض الأماكن الحساسة:

  • نأخذ شرائح رقيقة من البطاطس ويمكن فرك الأبطين والأماكن الحساسة لمدة 10 دقائق ثم تغسل الأماكن بماء فاتر.
  • يمكن بشر البطاطس وعصرها جيداً واستخدام عصيرها على الأماكن الغامقة بأطراف أصابعك أو باستخدام القليل من القطن أثناء وضعها على البشرة. ويترك لمدة 10 دقائق ثم تغسل الأماكم بماء عادى .

تستخدم الطرق السابقة مرتين فى اليوم للحصول على نتائج أسرع فى تبييض البشرة عموما وفى تبييض المناطق الحساسة بصفة خاصة, وفى خلال أسبوع ستحصلين على نتائج مذهلة باذن الله.

ثانياً: وصفة الخيار لتبييض الأماكن الحساسة

يحتوى الخيار على خصائص ممتازة لتبييض البشرة ويمكن أن نضيف اليه عصير الليمون لنحصل على نتائج أقوى وأسرع. واذا كان الليمون يعمل على تهيج الجلد فالخيار هنا أيضاً له خصائص البلسم الساحر للجلد المتهيج.

طريقة الاستعمال:

نقوم بعصر عدد من حبات الخيار ثم نضيف اليها عصير الليمون المناسب للكمية ونضيف اليهما قليل من الكركم.

  • الليمون يبيض البشرة ويزيل الجلد الميت.
  • الخيار يساعد على التبييض أيضاً ويزيل آثار لون الكركم.
  • وهذا الخليط علاج قوى جداً بدون أى آثار جانبية

يمكن استخدام الخيار شرائح وفرك الأماكن الغامقة به.

يمكن أيضاً وضع عصير الخيار فقط على الأماكن الغامقة وتركه لمدة 10 درقائق يومياً فهذا يعمل على تبييض الجلد الغامق أيضاً فى أيام قليلة.