عسل النحل لنضارة البشرة وعلاج التجاعيد وتشقق الشفاة

في عالم العناية بالبشرة، يظل البحث عن الطرق الطبيعية والفعّالة لتحقيق نضارة البشرة والتخلص من التجاعيد أمرًا رائجًا. ومن بين هذه الطرق، يبرز عسل النحل كإحدى الوسائل المذهلة والمعروفة لتحقيق هذين الهدفين.

عسل النحل لا يقتصر دوره على كونه منتجًا طبيعيًا لتحلية الطعام، بل يتمتع أيضًا بخصائص فريدة تجعله مثاليًا للعناية بالبشرة. يحتوي عسل النحل على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن والمركبات الطبيعية التي تعزز ترطيب البشرة وتعزز تجديد خلاياها.

في هذا السياق، سنقوم باستكشاف فوائد عسل النحل لنضارة البشرة ومعالجة التجاعيد. سنستعرض المكونات الفعّالة في عسل النحل وكيفية تأثيرها الإيجابي على مرونة الجلد وتجديد خلاياه. سنتناول أيضًا الوسائل المثلى لاستخدام عسل النحل في روتين العناية بالبشرة، سواء كان ذلك عن طريق وصفات منزلية أو منتجات جاهزة.

قناع العسل ودقيق القمح والبيض:

تضاف إلى دقيق القمح صفار بيضة وملعقة صغيرة من العسل, ويمكن إضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون, وتستعمل كالقناع السابق.

مستحضر لتجميل بشرة الوجه:

المكونات: – عسل نحل: 2 ملعقة كبيرة – زيت لوز: ملعقة كبيرة

التحضير والاستعمال:

يخلط المركبان جيداً, بعد تنظيف الوجه جيداً، تفرد طبقة من المستحضر على بشرة الوجه، وتترك لمدة لا تقل عن ½ ساعة، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر ويمكن بعد ذلك وضع سائل لبنى قابض للبشرة.

مستحضر لتنظيف ولتجميل البشرة:

المكونات: – عسل نحل: 3 ملاعق كبيرة. – ماء ورد: ملعقة كبيرة. – شوفان (ناعم) 1/3 فنجان.

التحضير والاستعمال:

يخلط عسل النحل مع الشوفان, ولتسهيل عمل عجينة لينة منهما، يضاف ماء ورد ويعاد الخلط, تفرد طبقة من العجينة على بشرة الوجه باستثناء منطقة الجلد الحساس تحت العينين, يشطف الوجه بعد ½ ساعة بالماء الفاتر. يمكن وضع مستحضر قابض للبشرة.

مستحضر لنعومة وليونة بشرة الوجه:

المكونات: – عسل نحل: ملعقة كبيرة. – خل تفاح: ¼ ملعقة كبيرة.

التحضير والاستعمال:

يخلط المركبان جيداً، وتفرد طبقة من الخليط على البشرة، وتترك لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.

مستحضر لتجميل الجلد حول العينين:

المكونات: – عسل نحل: ملعقة كبيرة. – بياض بيضة واحدة.

التحضير والاستعمال:

تخلط المكونات جيداً, وباستخدام أطراف الأصابع، توضع طبقة من الخليط على الجلد حول العينين مع عمل تدليك خفيف دون شد عنيف للجلد, وبعد أن يجف المستحضر، يشطف الجلد بالماء الفاتر. يعمل هذا المستحضر على شد وتليين وتجميل الجلد حول العينين.

مستحضر لتنظيف البشرة وعلاج حب الشباب:

المكونات: – لوز مطحون: ½ فنجان. – عسل نحل: 2 ملعقة كبيرة.

التحضير والاستعمال:

يخط المركبان جيداً, ثم تفرد طبقة من المستحضر على البشرة مع عمل تدليك خفيف مع تركيز ذلك على مناطق الحبوب والرؤوس السوداء مع مراعاة تجنب منطقة حول العينين, بعد عدة دقائق تشطف البشرة بالماء الفاتر.

يؤدى هذا المستحضر إلى تنظيف وانتعاش وتليين البشرة.

مستحضر للتخلص من خشونة الكوعين:

المكونات: – عسل نحل: ملعقة كبيرة. -عصير ليمون: ملعقة كبيرة. – زيت زعفران: ملعقة كبيرة أو زيت لوز أو زيت مشمش أو زيت زيتون.

التحضير والاستعمال:

تخلط المركبات جيداً, ويدلك جلد الكوعين بالمستحضر لبضع دقائق, يؤدى استخدام هذا المستحضر بصفة منتظمة إلى تبييض ونعومة جلد الكوعين.

كريم العسل لتخفيف تجاعيد الوجه والوقاية من ظهورها:

تخلط ملعقة كبيرة من عسل النحل مع ملعقة مماثلة من كريم مناسب للوجه، ويستخدم هذا الخليط فى دهان أماكن التجاعيد، ويبقى لمدة نصف ساعة، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.

لتشقق الشفاه والجلد:

لعلاج ذلك يمكن استعمال دهان مكون من: 30 جرام عسل، 30 جرام عصير ليمون + 15 جرام ماء كولونيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *