4 أخطاء شائعة أثناء الاستحمام أهمها الاستحمام بالماء الساخن

...

...

الإستحمام من العادات اليومية الأساسية والضرورية من أجل الحفاظ على النظافة الشخصية بالاضافة الى اكتساب قدر كبير من الانتعاش والإسترخاء في نفس الوقت. ولأنك كأي شخص آخر يقوم بالإستحمام يوميًا قد تظنين أنك تتقنين ذلك جيدًا ستتفاجأين حقًا عندما ستعلمين أنك ترتكبين الكثير من الأخطاء أثناء استحمامك وذلك بسبب المعتقدات الخاطئة التي يتداولها معظم الناس.

فى هذا الموضوع سوف نتعرف على أهم الأخطاء الشائعة التى يمارسها الكثيرون أثناء الاستحمام:

الاستحمام بالماء الساخن:

يعتقد الكثيرون أن الاستحمام بالماء الساخن هو الأفضل, والحقيقة أن الإستحمام في الماء الساخن من أكثر الأخطاء التي يحذر منها أطباء الامراض  الجلدية، لأنه يؤذي البشرة ويؤدي الى بعض المشكلات الجلدية كالأكزيما وغيرها. والماء الفاتر هو الأفضل والأنسب لبشرتك.

غسل الشعر بصفة يومية:

غسلك لشعرك بصفة يومية، يحث فروة رأسك على إفراز المزيد من الزيوت والمواد الدهنية مما يؤدي الى تزيت شعرك بشكل أسرع.

تقشير الجسم يوميًا:

مما لا شك فيه أن تقشير الجسم هو أفضل طريقة لإزالة الأوساخ والزيوت المتراكمة عليه لكن الإفراط في تقشيره سيكون له نتائج معاكسة، لأن البشرة ستصبح دهنية أكثر وستجذب الأوساخ والبكتيريا بشكل أكبر.

استغراق وقت طويل في الإستحمام:

طبعاً أنت تشعرين بالراحة والإسترخاء أثناء الإستحمام وكلما استغرق هذا الأخير وقتاً أطول كلما شعرت بالراحة أكثر لكن ما لا تعرفينه أن الإستحمام لوقت طويل يساهم في ازالة الزيوت من جسمك وبالتالي يؤدي الى بعض مشكلات البشرة.