تعرفى على فوائد زيت الزنجبيل للتنحيف وتخسيس الأرداف

فوائد زيت الزنجبيل للتنحيف وتخسيس الأرداف: الزنجبيل هو نوع من أنواع البهارات “المحفزة” وهذا يعنى أنه يزيد من عملية التمثيل الغذائى فى الجسم ومن ثم فان من أهم فوائد الزنجبيل أنه يساعد فى حرق السعرات الحرارية.

كما أنه ينصح بتناول مقدار أربعة جرامات يوميا أو أن تقومى بتناول أقراص الزنجبيل أو غيرها من المنتجات الخاصة بالزنجبيل والتى تكون جاهزة فهي تفيد في عملية تخسيس الكرش.

يمكنك القيام بتخسيس الكرش بالزنجبيل عن طريق القيام بدهن البطن بزيت الزنجبيل بالإضافة إلى حركات مساج خفيفة حتى تتمكنى من التخلص من السيليوليت و السوائل المخزنة.

كما يمكنك تحضير هذا الزيت بالمنزل وذلك عن طريق نقع كمية مناسبة من بودرة الزنجبيل مع كمية من زيت الزيتون في وعاء ثم أحكمى غلقه لعدة أيام ثم إستخدميه بعد ذلك لتخسيس الكرش بالزنجبيل.

لا يعتبر زيت الزنجبيل من العلاجات المعتمدة من الهيئة العامة للغذاء والدواء، ولذلك لا يوجد له جرعات محددة، ويجب عند استعمال زيت الزنجبيل الالتزام بالتعليمات الموجودة على المنتج التزاماً كاملاً.

كما يجب استشارة الطبيب عن نوع منتج زيت الزنجبيل المستعمل، لأن بعض منتجات الأعشاب الطبيعية قد تحتوي على شوائب أو مواد مضافة يمكن أن تكون ضارة.

كما يجب استشارة الطبيب قبل البدء بتناوله وإخباره عن أية أدوية يقوم الشخص بتناولها.

ومن الضروري استشارة الطبيب قبل تناول زيت الزنجبيل في حالات مرض السكري, أو اضطرابات نزيف الدم, أو حصوات المرارة, أو أي مشاكل في القلب.

ويمكن أن يحتوي زيت الزنجبيل على حمض (Aristolochic acid) الذي قد يسبب حدوث مشاكل خطيرة في الكلى أو الجهاز البولي، وتشمل أعراض هذه الحالة اختلافاً مفاجئاً في كمية البول، أو ظهور الدم في البول.

ويجب سؤال الصيدلاني عن محتوى المنتج من هذا الحمض. قد يتفاعل زيت الزنجبيل مع الأسبرين وغيره من الأدوية، لذلك يجب استشارة الطبيب قبل البدء بتناوله، وقد تحتوي بعض منتجات زيت الزنجبيل على السكر، لذلك يجب أخذ الحيطة والحذر من قبل المصابين بمرض السكري، كما يمكن أن تحتوي بعض منتجاته على الكحول.

اقرأى المزيد عن فوائد الزنجبيل: