مخاطر كريمات تفتيح البشرة والوجه بسرعة

مخاطر استعمال كريمات تفتيح البشرة والوجه بسرعة

تفتيح البشرة هو مجرد علاج تجميلي يعمل على تقليل البقع البارزة في مناطق البشرة المعرض لآشعة الشمس مثل الوجه ومنطقة الصدر وظهر الكفين.

وكثيرا ما تستعمل المرأة كريمات تفتيح البشرة لتفتيح كل بشرة الوجه وهذا قد يشكل خطرا كبيراً, لأن بعض الكريمات قد تحتوي على مادة الزئبق, والتى قد تسبب تسمم الجسم اذا استعمل لفترات طويلة على مساحات كبيرة من الجلد.

وتشمل اعراض التسمم بالزئبق حدوث مشاكل نفسية وعصبية, حدوث خلل في عمل الكليتين وضررا للجنين اذا تم استعمالها أثناء فترة الحمل.

لكل كما سبق, فانه من الهام جدا قبل استعمال كريم تفتيح البشرة معرفة وادراك مخاطر وتعقيدات هذه المواد الكيميائية. على سبيل المثال, ريتين A ممنوع استعماله خلال فترة الحمل على الرغم من ان البقع تظهر في هذه الفترة. كما يمنع استعمال كريمات اخرى مركبة من بعض الاحماض المختلفة عند التعرض للشمس.

واليوم فى موقع الملكة سنتعرف على المخاطر الاساسية لاستعمال كريمات تفتيح البشرة بكثافة:

مخاطر استعمال كريم تفتيح البشرة بكثافة

– الهيدروكينون يمكن ان يؤدي في بعض الحالات الى تغيرات غير مرغوب فيها في لون البشرة واحيانا لا يمكن علاجها.

– كريم تفتيح البشرة الذي يحتوي على الستيرويدات يمكن ان يزيد من خطر الاصابة بالتهاب الجلد، ترقق الجلد، حب الشباب والجروح في بشرة الوجه.

– كما يمكن لاستخدام هذه الكريمات المتواصل ان يزيد من خطر الاصابة بسرطان الجلد، وخاصة اذا تم التعرض لاشعة الشمس بعد استعمال الكريم مباشرة. لذلك، من الضرورة وضع كريم وقاية من الشمس مع عامل اخر للوقاية قبل اي تعرض لاشعة الشمس خلال كل فصول السنة.

– وضع الستيرويدات على مساحات واسعة من الجلد يمكن ان يؤدي الى امتصاصها في الجسم والتسبب بتاثيرات جانبية، مثل حالات الوفاة، الافكار الانتحارية، انخفاض انتاج هورمون التستوسترون، مشاكل نفسية، تغييرات حادة في المزاج، خلل في القلب والاوعية الدموية، امراض الكبد وغيرها.

– بالاضافة الى التعرض لمادة الزئبق الموجودة في بعض المستحضرات لتفتيح البشرة هنالك مخاطر اخرى يمكن التعرض اليها عند استعمال المستحضرات, وهى أن الاستخدام المتواصل لكريم تفتيح البشرة يمكن ان يؤدي الاصابة بمظاهر الشيخوخة المبكرة.

– بعض الاشخاص يمكن ان يعانوا من حساسية لمستحضرات تفتيح الوجه.

احتياطات أمان واجب مراعاتها عن شراء كريم تفتيح البشرة

– معرفة قائمة مركبات المنتج للتاكد من انه لا يحتوي على الزئبق.

– تأكدى من أن مستحضر الهيدروكينون لا يحتوي على اكثر من 2% من المادة الكيميائية.

– اذا كتب على المنتج أنه يحتوي على الهيدروكينون ولكن غير مذكور باية كمية، فمن المفضل الامتناع عن شرائه.

– من المفضل استشارة طبيب جلد عند شراء كريم تفتيح البشرة، حتى ان كان يباع بدون وصفة.

– تذكروا أنه في الدول المختلفة قد تحمل المواد الفعالة اسماء مختلفة، لذلك من المهم التاكد من انكم تفهمون ما كتب على المنتج قبل شرائه.

فيديوهات عن مخاطر استعمال كريمات تفتيح البشرة والوجه

كريم تفتيح البشرة طبي – كريم تفتيح البشرة السمراء – كريم تفتيح البشرة من لوريال – كريم تفتيح البشرة للرجال – خلطات كريمات لتفتيح البشرة – كريم تفتيح المناطق الحساسة – كريم تفتيح البشرة الدهنية