أحلى الأطعمة من عسل النحل 3

أحلى الأطعمة من عسل النحل

مربى الجيلى من عسل النحل والتفاح:

مربى الجيلى من عسل النحل والتفاح

ينظف 1 كجم من التفاح من البذور ويقطع إلي قطع صغيرة ويوضع فى وعاء من الألمنيوم ثم يضاف إليه 1/2 كوب من الماء ويغلق بالغطاء ثم يترك على النار ليغلى لمدة 30 دقيقة على نار هادئة, يوضع التفاح بعد ذلك على مصفاة إلي أن يزول الماء, يضاف 600 جم من عسل النحل إلي الماء المصفى من التفاح ويغلى على نار هادئة وتزال الرغوة بالملعقة، ويستمر الغليان إلي أن نصب الشربات من الملعقة فيلتصق بها فيعنى ذلك أن المربى جاهزة, ومربى الجيلى الجاهزة توضع بعد ذلك مباشرة فى وعاء زجاجى ساخن ويغطى بالبرافين أو ورق برجامين ويحفظ فى مكان بارد.

كوزيناخ:

يغلى الماء والسكر ثم يضاف عين الجمل إلي الشربات المجهز بعد تحميره بالسمن ويغلى بعد ذلك لمدة 15 دقيقة, يوضع الكوزيناخ الساخن فى طبق مبلل بالماء ثم يسوى ويترك ليبرد, يدفأ الطبق مرة أخرى ثم يقطع قطع صغيرة ويوضع فى الطبق, ويمكن استخدام لوز بدلاً من عين الجمل, لكل 500 جم من عين الجمل يلزم 500 جم من عسل النحل و 100 جم من السكر.

مهلبية الأرز باللبن وعسل النحل:

يضاف 1/4 كوب من الأرز إلي 3 أكواب من اللبن المغلى ثم يضاف قليل من الملح وملعقة كبيرة من عسل النحل ويغلى لمدة 30 دقيقة ثم تضاف ملعقة شاى من الزبد إلي المهلبية الجاهزة.

شعرية مع اللبن وعسل النحل:

يضاف 50 جم شعرية إلي 3 أكواب من اللبن المغلى ثم يضاف قليل من الملح مع ملعقة شوربة من عسل النحل ثم يغلى لمدة 20 دقيقة إلي أن تصبح الشعرية جاهزة ثم تضاف ملعقة شوربة من الزبد.

مسطردة عسل النحل:

تتميز هذه المسطردة عن المسطردة العادية بطعمها المقبول كما أنها تحتفظ بلونها وقوامها لمدة شهر(لا تجف), يضاف عسل النحل إلي المسطردة حسب الطعم ثم يضاف كثير من زيت الطعام والخل والفلفل الأسود المطحون.

كريم عسل النحل:

من أربعة بيضات يفصل الصفار والبياض كل على حده, يقلب الصفار ثم يضاف إليه بالتدريج كوب من عسل النحل ثم يغلى على نار هادئة حتى يصبح قوامه سميك ويقلب باستمرار ثم يترك ليبرد, يضاف بعد ذلك البياض المضروب بالخلاط ثم يوضع فى أطباق صغيرة, وعند الطلب فيمكن استبدال البياض بالقشدة المضروبة بالخلاط باستخدام 3/4 كوب منها مع أربعة من بياض أربع بيضات.