عسل النحل لعلاج التبول اللاارادى عند الاطفال

...

...

عسل النحل لعلاج التبول اللاارادى عند الاطفال

عسل النحل لعلاج التبول اللاارادى

لعلاج هذه الحالات وكما يقول (د. س. جارفيس): فإننا نحتاج إلى دواء يمتص الماء ويحتفظ به، وله تأثير مسكن على جسم الطفل, كما يجب ألا يكون فى استعماله ضرر، سواء استعمل لمدة طويلة مستمرة أم استعمل فى فترات متقطعة لمدد طويلة أو قصيرة حسب اللزوم, وقبل هذا كله يجب أن يستسيغه الطفل ويتقبله بكل ارتياح.

والطب الشعبى عرف أن هذه الشروط كلها متوفرة فى العسل, فالعسل يستطيع أن يمتص الرطوبة من الهواء ويكثفها، وسكر الفواكه (الفركتوز) فى العسل له خاصية امتصاص الرطوبة, وهذا يمكن ملاحظته فى المعجنات المصنوعة بالعسل، فهى لا تجف وتظل طرية ولذيذة الطعم, وإن أريد للعسل أن يحتفظ بهذه الخاصية فلا يجوز وضعه فى الثلاجة، أو فى أى مكان آخر شديد البرودة أو الرطوبة، بل يخرن فى أوان محكمة الغلق وأماكن جافة ومعتدلة الحرارة, وبفضل خاصية امتصاص الرطوبة هذه يمتص العسل الماء فى جسم الطفل ويحول دون تبوله أثناء الليل فى الفراش.

ويمكن إتباع الوصفة التالية لعلاج التبول اللاارادى عند الأطفال:

ملعقة صغيرة من العسل قبل النوم مباشرة, وهذه تؤثر باتجاهين: أنها تسكن الجهاز العصبى عند الطفل, كما أنها تمتص الماء فى جسمه, وتحتفظ به طوال فترة النوم، وبهذا تستريح الكلى أيضاً, ومع الوقت وبالتجربة يمكن معرفة الوقت المناسب الذى يجب عليك فيه اللجوء إلى العسل, إذ تتعرف على الأحوال التى تحمل الطفل على التبول فى فراشه، فمثلاً بعد أن يكون قد لعب ألعاباً مثيرة، أو شرب الكثير من المرطبات.. ففى مثل هذه الحالات أعطه ملعقة صغيرة من العسل فى المساء قبل ذهابه إلى النوم.