أحلى الأغذية مع عسل النحل 5

أحلى الأغذية مع عسل النحل 5

أحلى الوجبات بعسل النحل

مهلبية بعسل النحل:

يغلى عسل النحل مع الماء وتزال الرغوة ويضاف إليه نشا البطاطس ثم يخفف الخليط بماء بارد سبق غليه ثم يغلى الخليط, تصب المهلبية فى أكواب ويضاف إليها السكر ثم تترك لتبرد, وعند التقديم يعطى أيضاً مع المهلبية لبن بارد سبق غليه.

ويلزم لكل 300 جم من المهلبية: عسل 20 جم – نشا 10 جم – سكر2 جم.

الكعك الانجليزى:

يسخن 100 جم من عسل النحل السائل مع 150 جم من الزبدة ويخلط جيداً, يضاف 1 كجم من الدقيق و 20 جم من القرفة المطحونة و 10 جم من القرنفل المطحون وملعقة شاى من الملح (يذاب الملح فى كمية قليلة من الماء), يقلب الخليط إلي أن نحصل على عجينة سميكة جداً بإضافة كمية مناسبة من الدقيق, توضع العجينة فى صينية لمدة 1.5- 2 ساعة فى الفرن عند درجة حرارة متوسطة.

السفلييه الفرنسى:

يغلى 470 جم من عسل النحل مع 1/2 كوب لبن ثم يضاف 500 جرام من الدقيق مع ملعقة شاى من الملح, تفرش العجينة فى صينية سبق رشها بالدقيق وتعطى شكل التورتة المطلوب, توضع فى الفرن لمدة ساعة.

مهلبية بعين الجمل وعسل النحل:

المقادير (لعشرة أشخاص): 3 ملاعق شوربة من الزبدة – 3 ملاعق شوربة من الدقيق وقليل من الملح – 4/3 كوب لبن ساخن – 4/1 كوب من عسل النحل وملعقة شاى من سكر الفانيليا وخمس بيضات.

التحضير: يسخن اللبن مع صفار البيض ثم يضاف كوب من عين الجمل المطحون أو البندق, تسخن الزبدة ويضاف إليها دقيق وملح وتقلب طوال الوقت ثم يضاف إليها ببطء خليط من اللبن الساخن مع صفار البيض, يضاف عسل النحل ثم يقلب الخليط ويغلى على نار هادئة إلي أن يصبح قوامه سميكاً, يقلب صفار البيض مع السكر و والفانيليا ويتم إضافتهم ببطء إلي الخليط الساخن مع التقليب المستمر, توضع فى ثلاجة لمدة 15 دقيقة ويدهن الطبق بالسمن ويرش بسكر بودرة, يقلب بياض البيض دون إحداث رغوة أو فقاقيع ويضاف بحرص إلي الخليط ثم يقلب ويوضع فى الطبق ذى الشكل المطلوب, يوضع الخليط فى فرن ساخن عند درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة 35 دقيقة ويقدم ساخناً مع صوص حلو.