أشهى الوجبات الغذائية من عسل النحل 6

...

...

أشهى الوجبات الغذائية من عسل النحل 6

كالابوش:

يغلى عسل النحل مع السكر والماء, توضع كمية من الدقيق فى وعاء ويعمل بداخلها فراغ ثم يصب فى هذا الفراغ شربات عسل النحل والسكر البارد مع إضافة زبدة دافئة وسمن صناعى دافىء وقرفة وصودا ثم يقلب الخليط جيداً حتى نحصل على عجينة متجانسة, تعمل أقراص دائرية من العجينة وتخرم بالسكين ثم توضع فى فرن عند درجة حرارة متوسطة لمدة 20 دقيقة, يضاف إلي السطح بياض بيض سبق ضربه بالخلاط.

الكميات اللازمة: دقيق 550 جم – عسل 100 – سكر 50 جم – سمن صناعى 50 جم – ماء150 جم – قرفة 3 جم.

كوكتيل من القشدة وعسل النحل:

يضاف عسل النحل (2 ملعقة شوربة) إلي 2/1 كوب ثلج مجروش ثم تضاف أربعة ملاعق قشدة طازجة ويقلب الخليط جيداً حيث يصبح الكوكتيل معداً للشراب.

شراب الفراولة بعسل النحل:

يقلب 1.5 كوب لبن مع 2 ملعقة شوربة من عسل النحل و 2/1 كوب فراولة مهروسة ثم يضاف قليل من السكر ويخلط بالخلاط إلي أن نحصل على خليط متجانس.

شراب البرتقال بعسل النحل:

يضاف 3 ملاعق شوربة من عسل النحل إلي 1.5 كوب لبن و 0.5 كوب من عصير البرتقال ويخلط جيداً إلي أن نحصل على خليط متجانس.

شراب الكريز بعسل النحل:

يقلب جيداً خليط من 0.5 كوب عصير الكريز مع ملعقة شوربة من عصير الليمون و2 ملعقة شوربة من عسل النحل مع قليل من السكر, يقلب الخليط جيداً ثم يضاف 1.5 كوب من الماء.

شراب عسل النحل الملدافى (يتنيراسيه):

يغلى عسل النحل مع حمض الستريك ( ملح الليمون ) والماء ثم يترك ليبرد وتضاف إليه قطعة من الثلج ويقلب مع مياه غازية, وللمرة الواحدة يلزم 70 جم ماء، 30 جم عسل، 1 جم حمض الستريك، 80 جم مياه غازية و 30 جم ثلج.

شراب عسل النحل والجزر والليمون:

ينظف الجزر، يغسل ويعصر ويقلب مع ماء فاتر، يضاف من قليل من الملح حسب الطلب وكذلك عصير الليمون مع عسل النحل, ويمكن أن يضاف إليه شبت على شكل قطع صغيرة.

وللوجبة الواحدة يلزم: 53 ملعقة شوربة من عسل النحل و 1 كجم جزر و 1.5 كوب ماء وعصير ليمونة واحدة وملح وشبت حسب الرغبة.