أحلى الوجبات مع عسل النحل 4

...

...

لحم الضأن المحمر مع عسل النحل:

المقادير: لحم ضأن من الفخذ 120 جم ودهن خروف 7 جم وصلصة طماطم 5 جم وعسل 20 جم ودقيق القمح 3 جم وأرز أو فاصوليا 150 جم بالإضافة إلي التوابل والملح حسب الطعم.

التحضير: يقطع اللحم الضأن إلي قطعتين أو ثلاث ويضاف إليه الفلفل ويحمر بالسمن, يوضع اللحم بعد ذلك فى مصفاة وتضاف إليه شوربة من عظام الخروف مضافاً إليها عسل النحل وصلصة الطماطم والتوابل فى كيس من الشاش (تتكون التوابل من الكزبرة والقرفة والقرنفل).

يحمر الخليط إلي أن يصبح جاهزاً, يحضر صوص أحمر سميك من الشوربة ثم يضاف هذا الصوص إلي اللحم ويغلى على النار, يقدم اللحم مع الصوص والأرز أو عجينة ( بوريه) من الفاصوليا.

شعرية بعسل النحل:

المقادير: شعرية 80 جم – زبدة 15جم – عين جمل أو لوز10 جم – عسل 20 جم.

التحضير: تغلى الشعرية مع الماء (يضاف 8 جم ملح إلي لتر من الماء) ثم توضع فى مصفاة, توضع الشعرية الجاهزة فى وعاء مناسب وتضاف إليها الزبدة وتقلب جيداً مع التسخين ثم يضاف إليها قطع من عين الجمل وعسل النحل المغلى الساخن وتقلب جيداً, وعند التقديم يجب تسخين الطبق الذى ستقدم فيه.

الجبن بعسل النحل:

يقلب صفار البيض جيداً مع السكر وعسل النحل الساخن ثم يضاف إلي هذا الخليط زبدة دافئة ويقلب بالخلاط إلي أن نحصل على خليط خفيف متجانس, تقلب الكتلة التى حصلنا عليها مع جبن قريش مهروس ثم يقدم مع القشدة.

يلزم للوجبة الواحدة: جبن قريش 100 جم – سكر 10 جم – عسل 10 جم – صفار بيضة واحدة – زبدة 15 جم – قشدة 30 جم.